هذي مزيانة للطلبة بالجهة وبحضور رئيس الجامعة… نَدوة تكوينية ناجحة أطرها الأستاذ رضى الشامي من تنظيم جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال ( صور+فيد.يو)

8 فبراير 2024
هذي مزيانة للطلبة بالجهة وبحضور رئيس الجامعة… نَدوة تكوينية ناجحة أطرها الأستاذ رضى الشامي من تنظيم جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال ( صور+فيد.يو)

تاكسي نيوز // خاص

 

نظَّمَت جامعة السلطان مولاي سليمان، بتنسيق مع المجلس الاقتصادي والبيئي، صباح اليوم الخميس، ندْوَةً علمية تكوينية حول موضوع « التحول الرقمي » أطرها احمد رضى شامي، رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي. وذلك بإشراف من الدكتور أبو معروف رئيس الجامعة، وبحضور عمداء ورؤساء المؤسسات التابعة للجامعة، وأطر وموظفي الجامعة، بالإضافة إلى طلبة وطالبات الجامعة.

وبعد ترديد النَّشيد الوطني، تناول الدّكتور أبو معروف رئيس جامعة السلطان مولاي سليمان كلمَةً افتتح من خلالها أشغال هذه النَّدوة التكوينية، التي تُناقش موضوع العصر المرتبط بالتحول الرقمي، خصوصا وما تعرفه الساحة الرَّقْمية من تحولات متسارعة كالذكاء الاصطناعي والمهارات الناعمة…

وشَدَّدَ الدكتور أبو معروف، ان جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، انخَرَطت في مجال الرّقمنة، وعملت على فتح افاق جديدة في مختلف الميادين العلمية، كالأبحاث وتطوير العرض البيداغوجي الجامعي، كما تعمل على تهيئ الطلبة للتفاعل مع هذا التحول الرقمي، وتكوينهم على الابتكار وريادة الأعمال .

 

وفي ختام كلمته شكر رئيس الجامعة كل من أحمد رضى شامي رئيس المجلس الإقتصادي والاجتماعي والبيئي، من أجل مبادرته وتنقله للمشاركة في هذه الندوة . مُؤكداً أَنَّ زيارة رضى شامي تعكس دينامية مؤسسته وتفاعله مع القضايا الراهنة تحت القيادة السامية لجلالة الملك الذي أعطى للمغرب مكانته التي يستحقها وتطويره وتنميته من أجل المواطنين المغاربة.

وتناول الأستاذ رضى الشامي الكلمة التي جعلها مِنَصَّةً للتَّفاعل بينه وبين الطَّلبة والطَّالبات والباحثين الحاضرين بالقاعة، حول التَّحول الرقمي من جميع مجالاته سواء على مستوى مفهومه وسياق ظهوره، أو على مستوى تطبيقه والإلمام بقواعده وأُسُسِه. حيث عرفت القاعة تجاوباً من طرف المشاركين الذين عبَّروا عن اهتمامهم بهذا الموضوع المتعلق بالتحول الرقمي، والذي يعنيهم بالدرجة الأولى خصوصا وانَّهم مُقبلون على ولوج سوق الشغل الوطنية والدولية وما يتطلبه ذلك من اكتساب مهارات للتفاعل مع كل القضايا الرقمية ذات الصِّلة.

 

وعبَّر عدد من الطلبة المُشاركين للموقع عن شكرهم لرئيس جامعة السلطان مولاي سليمان ببني ملال، على تنظيم الجامعة لهذه الندوة او بالأحرى الدورة التكوينية حول موضوع راهني متعلق بالتحول الرقمي.

 يُشار ان البرنامج يتَضَمَّن عقد ورشة ثانية موازية، مساء اليوم، تحت عنوان : « من أجل مقاربة مبتكرة ومندمجة لتسويق المنتجات الفلاحية » يلقيها عبد الرحيم كسيري، عضو للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي.

فيديو لأهم لحظات الندوة :

 

 

الاخبار العاجلة