هدشي مزيان لصحاب المشاريع بالجهة … اللجنة الجهوية لمناخ الأعمال تقدم خطة عملها 2026-2024 لجعل جهة بني ملال خنيفرة قطبا حقيقيا لجذب الاستثمارات وتنمية الأعمال 

30 نوفمبر 2023
هدشي مزيان لصحاب المشاريع بالجهة … اللجنة الجهوية لمناخ الأعمال تقدم خطة عملها 2026-2024 لجعل جهة بني ملال خنيفرة قطبا حقيقيا لجذب الاستثمارات وتنمية الأعمال 

تاكسي نيوز/

 

عقدت اللَّجنة الجهوية لمناخ الأعمال اجتماعها السنوي برسم سنة 2023، بمقر ولاية بني ملال خنيفرة، اليوم الخميس 30 نونبر 2023، حيث ترأس هذا اللقاء نور الدين درموش الكاتب العام للشؤون الجهوية بولاية جهة بني ملال خنيفرة، وعادل عزمي المدير العام بالنيابة للمركز الجهوي للاستثمار، بخضور نور الدين زوبدي نائب رئيس الجهة، وشركاء وفاعلين ومقاولات…

 

و افتتح الكاتب العام للشؤون الجهوية للولاية، كلمته، بشكر جميع أعضاء اللجنة على التزامهم بتحقيق خطة عملها برسم 2022-2023 ودعا جميع المتدخلين إلى مضاعفة الجهود في إطار خطة العمل 2024-2026 من أجل جعل جهة بني ملال – خنيفرة قطبا حقيقيا لجذب الاستثمارات وتنمية الأعمال.

ومن جانبه،  أكد المدير العام بالنيابة للمركز الجهوي للاستثمار ببني ملال – خنيفرة، عادل عزمي، على أهمية الركائز الأربع لخطة عمل اللجنة الجهوية لتحسين مناخ الأعمال وتحفيز الاستثمار والمبادرة المقاولاتية كرافعة أساسية للإقلاع الاقتصادي، وذكر بأن هذه اللجنة تهدف أساسا إلى تعبئة جميع القوى الحية بالجهة لدعم الاستثمار الخاص باعتباره قاطرة للتنمية الاقتصادية وفقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وفي كلمة لرئيس مشروع التنمية الاجتماعية والاقتصادية الدامجة بجهة بني ملال خنيفرة، الممول من طرف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، هنأ جميع أعضاء اللجنة الجهوية لتحسين مناخ الأعمال من أجل إنشاء وتوسيم أول تجمع للصناعات الغذائية، والذي يشكل مثالا على الديناميكية الجماعية التي جلبتها اللجنة تحت إشراف والي جهة بني ملال خنيفرة.

وتم التذكير خلال هذا اللقاء على ان خطة عمل هذه اللجنة تستفيد من الدعم التقني لمشروع التنمية الاجتماعية والاقتصادية الدامجة بجهة بني ملال خنيفرة، الممول من طرف الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وترتكز على 4 دعائم تضم 11 محور عمل في تناسق تام مع الاستراتيجية الوطنية لتحسين مناخ الأعمال لفترة .2026-2023.

هذا، ويهدف برنامج عمل تحسين مناخ الأعمال لتسهيل الاستثمار والمبادرة المقاولاتية، تعزيز تنافسية المقاولات، وتحسين جاذبية جهة بني ملال – خنيفرة.

 

وفي هذا الإطار يتضمن برنامج العمل 51 إجراء مبرمجا يتمحور حول 4 دعائم، تهدف الدعامة الأولى إلى تحسين الظروف الهيكلية لعملية الاستثمار وريادة الأعمال، وتروم الدعامة الثانية دعم تنافسية المقاولات، وتهدف الدعامة الثالثة إلى تطوير بيئة مواتية لريادة الأعمال والابتكار كما تهدف الدعامة الأفقية إلى تكريس قيم الشفافية والنزاهة وكذا الوقاية من الفساد.

وقد شكّل هذا اللقاء فرصة لعرض حصيلة اللجنة الجهوية لمناخ الأعمال برسم سنتي 2023-2022 و المصادقة على خطة العمل للفترة 2024 – 2026.

وتجدر الاشارة إلى أن هذه اللجنة يترأسها والي جهة بني ملال – خنيفرة وتسند كتابتها إلى المركز الجهوي للاستثمار بني ملال خنيفرة.

 

 

الاخبار العاجلة