مديرة صندوق النقد الدولي تُشيد بمواجهة تداعيات الزلزال تحت قيادة جلالة الملك وتعلن عن دعم المغرب بقرض 1.3 مليار دولار

19 سبتمبر 2023
مديرة صندوق النقد الدولي تُشيد بمواجهة تداعيات الزلزال تحت قيادة جلالة الملك وتعلن عن دعم المغرب بقرض 1.3 مليار دولار

وكالات

 

نوهت “كريستالينا جيورجييفا” المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، أمس الاثنين بنيويورك، بالتدابير التي اتخذها المغرب لمواجهة تداعيات الزلزال ، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وعبرت ” كريستالينا جيورجييفا”، لوكالة المغرب العربي للأنباء: “لقد عملت مفوضا انسانيا ومكلفة بالتصدي للأزمات، لمدة خمس سنوات، ووقفت في مناسبات عدة، على أنه بإمكان الأمة تجاوز التحديات الأكثر مأساوية إذا ما كانت متحدة. وهو الأمر الذي يقوم به المغرب بقيادة جلالة الملك”. مضيفة انه “من المهم جدا، أن يتحد البلد في وقت الأزمة، وأن يظهر حس التضامن”.

وأشارت المديرة العامة لصندوق البنك الدولي إلى أن هذا التضامن، يعكس بشكل جلي كرم وسخاء الشعب المغربي، حيث قالت في هذا الصدد: “أعلم جيدا، أنه سيتم استقبالنا بنفس مظاهر الحفاوة والكرم بمراكش في أكتوبر المقبل”.

وأكدت “جيورجييفا” على انعقاد الاجتماعات السنوية للصندوق والبنك العالمي في موعدها المقرر من قبل من 9 إلى 15 أكتوبر بمراكش.

وأعلنت المديرة العامة لصندوق النقد الدولي، كريستالينا جيورجييفا، أن الصندوق سيمنح المغرب قرضا بقيمة 1.3 مليار دولار لتعزيز قدرته على التكيف مع التغيرات المناخية.

وأوضحت السيدة جيورجييفا، في حديث حصري خصت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أن “صندوق النقد الدولي وقع مع المغرب اتفاقا على مستوى الخبراء من أجل تمويل طويل المدى بقيمة 1.3 مليار دولار” موجها لتعزيز قدرة المملكة على التخفيف من تداعيات التغيرات المناخية.

الاخبار العاجلة