تفاصيل ندوة ” قانون الصحافة والإعلام ” التي نظمتها جمعية اتحاد نادي مواقع الصحافة الإلكترونية بالفقيه بن صالح

20 مارس 2017
تفاصيل ندوة ” قانون الصحافة والإعلام ” التي نظمتها جمعية اتحاد نادي مواقع الصحافة الإلكترونية بالفقيه بن صالح
عثمان جدي الفقيه بن صالح  

احتضن المركب الاجتماعي  الكائن قرب مقر عمالة الفقيه بن صالح ، مساء أمس السبت 18 مارس 2017 ،  ندوة حول ” قانون الصحافة والإعلام ” نظمتها جمعية اتحاد نادي مواقع الصحافة الإلكترونية بالفقيه بن صالح .

وقد افتتح برنامج الندوة بكلمة افتتاحية لمسير الندوة ” ، وتم فيها شكر الضيوف الكرام والأساتذة المشاركين في الندوة، كما تم التنويه فيها بأهمية ونوعية مثل هذه اللقاءات .

وقد تم تقسيم الندوة التي عرفت حضور عدد من الإعلامين والفاعلين الجمعويين الذين عجت بهم القاعة . إلى أربع مداخلات :

المداخلة  الأولى  للدكتور  ” عبد الفتاح شهيد “( أستاذ بالكلية المتعددة الاختصاصات في خريبكة” الذي جاءت مداخلته حول موضوع: الثقافة الرقمية والمسؤولية الأخلاقية”

المداخلة الثانية تطرقا فيها المحامين من هيئة بني ملال  ” محمد لعويبي و عزالدين لحسيني ” إلى  ” الوضعية القانونية للصحافة الالكترونية في المغرب “

المداخلة الثالثة فقد كانت  للأستاذ خالد صعيد أستاذ مادة الإعلاميات ، حيث  تركزت مداخلته حول ” أهمية الصحافة الإلكترونية  “

أما المداخلة  الرابعة  فكانت حول ” الصحافة والتلقي “قدمها  ” شرقاوي الزحافي ” الطالب الباحث بجامعة شعيب الدكالي في الجديدة  .

وقد لامست الندوة التي كانت ناجحة بكل المقاييس العديد من المواضيع المرتبطة بالصحافة الإلكترونية ، ومداخلات حول قانون الصحافة والنشر.

 وفي نهاية محاور الندوة تم فتح باب النقاش والذي دار عموما حول واقع الصحافة الالكترونية ,إذ تفاعل الحضور مع مضامين  الندوة .

وختاما تم توزيع الشواهد التقديرية على المحاورين و مجموعة من الإعلاميين الذين نوهوا بالندوة . وقد تجلى ذلك من إضافاتهم واستفساراتهم  وإشكالاتهم التي وضحها الأساتذة الكرام . وقد أبدى الحضور تنويههم وإعجابهم بمستوى التنظيم والتسيير طيلة أطوار الندوة .

الاخبار العاجلة