الجالية المغربية تستغيث بالحكومة لمراجعة الأسعار الصاروخية في تذاكر الرحلات البحرية القادمة للمغرب

6 يوليو 2022
الجالية المغربية تستغيث بالحكومة لمراجعة الأسعار الصاروخية في تذاكر الرحلات البحرية القادمة للمغرب

قدم إدريس السنتيسي، رئيس الفريق الحركي بمجلس النّواب، تساؤلًا لـ “عزيز أخنوش”، رئيس الحكومة، حول الإجراءات التي ستتخذها الحكومة، من أجل مواجهة غلاء أسعار تذاكر التنقل إلى المغرب، التي باتت تشكل عائقًا أمام مغاربة العالم.وذلك من أجل مُواجهة التحدي الأبرز الذي يلوح في وجه الجالية المغربية المقيمة في الخارج، في ظل ارتفاع أسعار تذاكر العبور إلى المغرب.

 

واكد السؤال الذي وجهه السنتيسي إلى رئيس الحكومة،  أن عددًا من مغاربة العالم يشعرون بالاستياء، بسبب ارتفاع تذاكر النقل إلى المغرب، سواء البحرية أو الجوية، وبسبب مصاريف إجراء تحاليل كوفيد 19.

ويضطر “مغاربة العالم  لأداء مصاريف إضافية، وهو ما قد يؤدي إلى إثقال كاهل عدد من العائلات؛ إذ من الممكن أن تكون لهذه التكاليف المرتفعة تداعيات على نسبة عودة مغاربة العالم”، يوضح السنتيسي في السؤال نفسه.

كما أشار إلى أنه من “شأن الزيادات أن تحول دون زيارة عدد كبير من المغاربة إلى بلدهم المغرب، خصوصا العائلات المتعددة الأفراد ذات الدخل المحدود”.

 

وإلى ذلك، طالب السنتيسي، عزيز أخنوش بالتدخل لإيجاد حل، لافتًا إلى أن تدخل الحكومة بات أمرًا ضروريا لاستفادة أفراد الجالية من تخفيض أسعار التذاكر.

 

وقد شهدت مواقع التواصل الإجتماعي، منذ بداية الشهر المنصرم، منشورات من طرف مغاربة الخارج، بعد تسجيل ارتفاعات وُصفت بـ”الصاروخية” في أسعار تذاكر الرحلات الرابطة بين كل من ميناء الجزيرة الخضراء وميناء طنجة المتوسط.وكذلك ميناء طنجة المدينة وميناء طريفة، وذلك بعد أيام قليلة من الانطلاقة الرسمية لعملية “مرحبا 2022”.

 

الاخبار العاجلة