عاجل… ولاية الجهة تطرد من داخل مقرها محتجي 100 كلم مشيا على الأقدام من انركي لبني ملال والمحتجين يعتزمون التوجه للرباط

آخر تحديث : الأحد 12 فبراير 2017 - 7:12 صباحًا
عاجل…  ولاية الجهة تطرد من داخل مقرها محتجي 100 كلم مشيا على الأقدام من انركي لبني ملال والمحتجين يعتزمون التوجه للرباط

تاكسي نيوز 

في اتصال المحتجين بتاكسي نيوز أكدوا أن ولاية جهة بني ملال خنيفرة طردتهم الى الشارع بعدما استقبلتهم وحمتهم من البرد القارس ، وبعدما فتح والي الجهة حوارا معهم .

المحتجين يؤكدون أن والي الجهة أخبرهم بأن يشكلوا لجنة متكونة من 10 او 15 شخص منهم ، واقترح عليهم يوم الثلاثاء للحوار بدل الاثنين، إلا أن المحتجين رفضوا ذلك وتشبتوا بأن ينتظروا أمام الولاية الى غاية يوم الثلاثاء لمعرفة هل سيتوصل الاجتماع الى حل أم لا ، وهو ما جعل ولاية الجهة تطلب منهم مغادرة القاعة الى الخارج.

محتجة في تصريحها لتاكسي نيوز قالت :” مايمكنش نرجو لانركي حيك الى فشل الحوار غادي نكونو ضربنا 3 ايام ديال الطرقان غا هكاك ” .

وقال بعض المحتجين أنه في حال فشل الحوار مع الوالي فانهم سيتوجهون الى مدينة الرباط لكي يوصلوا اصواتهم المبحوحة للسلطات العليا ولجلالة الملك لبناء إعدادية لأطفالهم .

جدير بالذكر أن ساكنة انركي بجبال ازيلال قطعوا 100 كلم مشيا على الاقدام وذلك بسبب مطلب بسيط وهو بناء اعدادية تجنب ابناءهم الهدر المدرسي.

Share Button
2017-02-12 2017-02-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة