المجلس الجماعي لبين الويدان يعقد دورته العادية لشهر فبراير ويصادق على برمجة الفائض

آخر تحديث : الخميس 2 فبراير 2017 - 3:52 مساءً
المجلس الجماعي لبين الويدان يعقد دورته العادية لشهر فبراير ويصادق على برمجة الفائض

عبد العزيز المولوع

شهدت قاعة الاجتماعات بجماعة بين الويدان اقليم ازيلال صباح يوم الخميس 2 فبراير 2017، اجتماعا للمجلس الجماعي لجماعة لبين الويدان من أجل تدارس جدول أعمال لدورة العادية لشهر فبراير الجاري ، برئاسة  عبد الرحمان العسري رئيس جماعة بين الويدان إلى جانب ممثل السلطة المحلية ، بالإضافة إلى أعضاء المكتب و المستشارين والمستشارات ورؤساء المصالح بالجماعة الترابية ورئيس هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع . وبعد التأكد من النصاب القانوني افتتح رئيس جماعة بين الويدان أشغال الدورة العادية لشهر فبراير لتدارس جدول أعمالها المتمثلة في نقطة، حيث قام عبد الرحمان العسري بتقديم تقرير مفصل عن مجمل المداخيل والمصاريف وكذا الانجازات والمشاريع و المشاركات التي قام بها المجلس الجماعي منذ الدورة الاخيرة ، منها كراء اليات لفك العزلة على عدد من الدواوير وابرام اتفاقية شراكة مع المكتب الوطني الشريف للفوسفاط وعمالة ازيلال للاستفادة من سيارة للنقل المدرسي اضافة الى عدد من المشاريع التي تخص الجماعة منها مشروع هيكلة مركز بين الويدان اشغال الكهربة العمومية والذي ثم فتح اظرفته مؤخرا الى جانب مشروع هيكلة مركز بين الويدان ومشروع تزويد دواري تلزاط وايت علا وسيكون فتح اظرفتهما اواخر شهر فبراير الجاري .

ليتم افتتاح الجلسة ومناقشة نقط جدول أعمال الدورة والتي صادق المجلس لبين الويدان خلالها على برمجة الفائض الحقيقي لسنة 2016 والذي ناهز 643139,58 الف درهم والذي تمت برمجته لتحقيق مشاريع تنموية في غاية الأهمية ستعود بالنفع على تراب الجماعة والساكنة وهي انجاز الدراسات ب 200 الف درهم و بناء خزان مائي بدوار ابوخامن بغلاف مالي ناهز 30 الف درهم الى جانب اقتناء سيارة للموظفين ب 185الف درهم كما خصص المجلس 120 الف درهم لانجاز شبكة الماء الصالح للشرب بمختلف الدواوير و 108139,58 الف درهم لفتح الطرق عن مختلف الدواوير التي لازالت ساكنتها تعاني العزلة . وخلال المناقشة استحوذت مشاكل الطرق والماء الصالح للشرب على تدخلات الاعضاء الذين طالبو بضرورة تسهيل ولوج كل السكان لمركز الجماعة عبر فتح الطرق لمختلف الدواوير التي لازالت تئن تحت وطاة العزلة ، وكذا تزويدهم بالماء الصالح للشرب واعتبره رئيس المجلس بالمشكل الذي اثقل كاهل الجماعة نظرا للتضاريس الوعرة لمختلف الدواوير الجبلية التي سيسعى المجلس في اطار شراكات خصوصا مع عمالة ازيلال والمجلس الاقليمي ومجموعة الجماعات المحلية وكذا مجلس الجهة لفك العزلة و تمكين كل السكان من الماء . كما صادق كذلك المجلس الجماعي لبين الويدان بالإجماع على برمجة الفائض التقديري لسنة 2017الذي ناهز 90900 درهم كذلك في فتح الطرق . النقطة الثالثة همت تقديم ملتمس لوزير الفلاحة والمحافظ العام من اجل انجاز تحفيظ جماعي مجاني للاراضي بتراب الجماعة . النقطة الرابعة والاخيرة تمت الموافقة خلالها على تحويل اعتماد مالي من فصول ميزانية 2017 ناهز 120 الف درهم لتشمل هي ايضا فتح الطرق لوضع حد نهائي لعزلة السكان . واختتمت أشغال الدورة العادية لشهر فبراير للمجلس الجماعي لبين الويدان والتي عرفت نقاشا مسؤولا وتفاعلا ايجابيا مع جدول أعمال الدورة واتسمت بمبدأ الاتفاق الكلي على مصلحة الجماعة وساكنتها والرغبة الأكيدة على مواصلة العمل من أجل تحقيق ما يمكن تحقيقه من التنمية المستدامة والفاعلة لهذه الجماعة .

Share Button
2017-02-02
أترك تعليقك
1 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة