الملك محمد السادس يعزي في رحيل “الحمداوية” ويصفها بأيقونة فن العيطة التي وظفت فنها سلاحا لمقاومة الإستعمار

آخر تحديث : الثلاثاء 6 أبريل 2021 - 2:06 مساءً
الملك محمد السادس يعزي في رحيل “الحمداوية” ويصفها بأيقونة فن العيطة التي وظفت فنها سلاحا لمقاومة الإستعمار

تاكسي نيوز

بعث الملك محمد السادس برقية تعزية ومواساة إلى أفراد أسرة الفنانة الفقيدة الحاجة الحمداوية، أعرب من خلالها جلالته لأفراد أسرة الفنانة الراحلة، ومن خلالهم لكافة أقاربها ومحبيها، ولأسرتها الفنية الوطنية، عن أحر التعازي وأصدق المواساة في “رحيل أيقونة فن العيطة المغربية، التي كرست حياتها لخدمة هذا اللون الغنائي الشعبي العريق، وترسيخه كأحد مكونات الموروث الثقافي الوطني، حيث أبدعت وتألقت بأدائها المتميز، على مدى عقود من الزمن، في ملامسة وجدان أجيال من عشاق هذا الفن المغربي الأصيل، والارتقاء به وطنيا ودوليا”.

كما أستحضر جلالته، بكل تقدير، ما كانت تكنه الراحلة الكبيرة من صادق مشاعر المحبة والولاء للعرش العلوي المجيد، وما ظلت تتحلى به من خصال الوطنيات الغيورات، و التي لم تتوان، في توظيف فن العيطة، مبكرا، سلاحا لمقاومة الاستعمار، وتجسيد تعلقها المتين بثوابت الأمة ومقدساتها.

هذا وتضرع جلالته إلى الله العلي القدير أن يلهم كل ذويها و محبيها جميل الصبر وحسن العزاء، وأن يجزي الراحلة خير الجزاء عما أسدت لوطنها من جليل الخدمات، وأن يجعلها من الذين يجدون ما عملوا من خير محضرا، ويلقيها نضرة وسرورا.

Share Button
2021-04-06 2021-04-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة