ناس تقصحات بزاف… مُطالبة الحكومة بوقف الإغلاق الليلي مع الثامنة ومقاولات تعلن قرب الإفلاس!

آخر تحديث : الإثنين 1 مارس 2021 - 12:57 مساءً
ناس تقصحات بزاف… مُطالبة الحكومة بوقف الإغلاق الليلي مع الثامنة ومقاولات تعلن قرب الإفلاس!

أكدت الكونفدرالية المغربية للمقاولات الصغرى والمتوسطة أن استمرار تمديد تدابير الإغلاق في الساعة الثامنة مساء لم يعد له أي مبرر أمام استقرار الحالة الوبائية ببلادنا.

وأردفت للكونفدرالية ان الإجراءات التي تم إقرارها للتخفيف من حدة ضرر أزمة كورونا على المقاولات، خاصة منها الصغيرة والصغيرة جدا والمتوسطة، «تبقى محدودة الفاعلية في مواجهة الوضع المأساوي لمعظم هذا الصنف من المقاولات، التي أصبحت الحلقة الأضعف في هذه الأزمة الاقتصادية».

ووفق البلاغ فالمقاولات استبشرت خيرا بتدابير تخفيف الحجر الصحي لكنها فوجئت بإعادة فرض الإغلاق مجددا ابتداء من الساعة الثامنة مساء، والذي تم تمديده عدة مرات، مما يشكل إجحافا في حق المقاولات التي يشملها هذا القرار، الذي زاد من معاناتها وكبدها خسائر لا يمكن السكوت عنها.

واعتبرت الكونفدرالية أن تمديد تدابير الإغلاق في الساعة الثامنة مساء لم يعد له أي مبرر أمام استقرار الحالة الوبائية ببلادنا، والخطر الذي أصبحت تواجهه جميع المقاولات، والصغيرة منها جدا على الخصوص.

ودعا المصدر ذاته إلى وضع خطة وطنية لإنقاذ المقاولات المهددة بالإفلاس، والتي تعيش وضعية صعبة جراء تداعيات الجائحة من خلال إقرار دعم خاص بالمقاولات الناشئة والصغيرة جدا وعموم المهنيين والحرفيين، وإقرار وضع ضريبي استثنائي لمعالجة وضعية المقاولات في حالة إفلاسها ، مع إلغاء قرار الإغلاق ليلا.

بصراحة الحكومة خاصها على الاقل تزيد فالتوقيت ديال الاغلاق الى الساعة العاشرة او الحادية عشر خصوصا ونحن على ابواب فصل الصيف ورمضان .كما ان الوضعية الوبائية تحسنت بزاف .

Share Button
2021-03-01 2021-03-01
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة