هالمعقول… برلماني عن العدالة والتنمية يعلن تخليه عن راتبه البرلماني ولكن بهذا الشرط !

آخر تحديث : الأربعاء 25 يناير 2017 - 9:54 مساءً
هالمعقول… برلماني عن العدالة والتنمية يعلن تخليه عن راتبه البرلماني ولكن بهذا الشرط !

تاكسي نيوز / جمال مايس

أثارت تدوينة لبرلماني عن دائرة دمنات أزيلال تفاعلا واسعا بين نشطاء الفيسبوك ، حيث أعلن البرلماني أنه مستعد للتخلي عن راتبه لثلاثة أشهر من العطالة البرلمانية الناتجة عن البلوكاج الحكومي ، شريطة أن تذهب أموال البرلمانيين المتخلى عنها إلى الفقراء في الجبال وليس الى الأغنياء .

واستعرض البرلماني المنتمي للعدالة والتنمية في تدوينته معاناة سكان المغرب العميق والنساء اللواتي يمتن أثناء الولادة ، والعزلة التي تشهدها المنطقة جراء تساقطات الثلوج وهو ما تجاوب معه الفيسبوكيين وأيدوا اقتراحه ، كما طالبوا بالتخلي بشكل نهائي عن الرواتب البرلمانية وليس فقط 3 أشهر.

وفيما يلي نص التدوينة كاملة للبرلماني : “هنا اسكن…. لي بين احضان هاته الجبال عائلة وابناء.. وخلف تلك الجدران الطينية اخوة واصدقاء … وفي البياض واشعة البرد سرائر صافية وقلوب سمحة … وارزاق معلقة بحبل الله لاغير… حين المح قساوة الحياة في حمرة وجنتي ابني ادم …ويعلو ثغاء الخرفان يشكي عوز الكلأ… وتنساب صيحات العجائز تسال الجيران عن الاحوال… وتجول الاخبار عن نساء فقدن الحياة في مولد الحياة والمخاض… ورجال باتو ليلهم محصورين في جحيم القصف في الطرقات…. وتبنى المستشفيات بعيدا لتقول اننا كرماء الا مع ابناء الوطن….. اقولها لكم مستعد ان اتنازل عن راتبي للاشهر الماضية… بشرط ان لا يتحول الى فواتير وهمية وياخده الاغنياء المزاليط المتوجهون الى افريقيا…. ليس لاني لا احتاجه ولكن لاني ومن خلال الايام القليلة الماضية اقتنعت باني من اغنى الناس والحمد لله…. .. فانت غني بما تقدم وليس بما تملك …وفي الوطن اغنياء كثر يشتكون ويخافون العوز ..”

Share Button
2017-01-25 2017-01-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة