بالفيديو وبعد 3 أيام من تهاطل الثلوج… الكاسحات تفتح المسالك الطرقية والأزقة بأغبالة عاصمة الثلوج بجهة بني ملال خنيفرة =صور=

آخر تحديث : الإثنين 11 يناير 2021 - 10:06 مساءً
بالفيديو وبعد 3 أيام من تهاطل الثلوج… الكاسحات تفتح المسالك الطرقية والأزقة بأغبالة عاصمة الثلوج بجهة بني ملال خنيفرة =صور=

جمال مايس / تصوير: سعيد زيزي

كما يَحْلو للبعض تسميتها بعاصمة “الثلوج” بجهة بني ملال خنيفرة ، إنها بلدة أغْبالة ايت سخمان الواقعة بأعالي جبال اقليم بني ملال ، لم تتوقَّف بها الثلوج عن التساقط منذ 3 أيام ، فكَسَت أزقتها وشوارعها بالبياض النَّاصع ، وتوقفت بها الحياة الإقتصادية طيلة هذه المدة ، وانقطعت عنها الطرق المؤدية إليها ، فظلت تُقاوم قساوة البرد القارس كما قاوم أجدادها قساوة المُستعمر الفرنسي .

اليوم أغبالة وبعد توقف مُؤقت لهُطول الثُّلوج ، خرج أبناؤها بمعية السلطات المحلية والجماعية ، من أجل إزاحة الثلوج عن الطرقات ، وفتح المسالك ، لتنطلق الحياة من جديد ، وسط فرحة وبهجة الأهالي بهذا البياض الذي وإن كان قاسيا ببرودته ، إلا انه يحمل معه خيرات لا تعد ولا تحصى ، ولا يشعر به سوى من يعيش بهذه المناطق الجبلية الصَّامدة.

Share Button
2021-01-11
أترك تعليقك
1 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة