بعد عام من المعاناة مع وباء كورونا، بداية الفرج ولله الحمد بعدما حطت طائرة خاصة بمطار محمد الخامس مُحملة بالشُّحنة الأولى من اللقاح 

آخر تحديث : الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 12:39 صباحًا
بعد عام من المعاناة مع وباء كورونا، بداية الفرج ولله الحمد بعدما حطت طائرة خاصة بمطار محمد الخامس مُحملة بالشُّحنة الأولى من اللقاح 

تاكسي نيوز / خاص(صورة تعبيرية)

وصلت الشحنة الأولى من اللقاح الصيني الخاص ضد فيروس كورونا المستجد إلى المغرب، عبر طائرة خاصة حطت رحالها بمطار محمد الخامس الدولي، حيث نقلت مصادر متطابقة، أن الطائرة المغربية الخاصة بالشحن، حطت بمطار الدارالبيضاء ليتم نقل الشحنة الأولى من لقاح كورونا للتخزين حيث تفيذ مصادر انه من المرجح ان يتم بشكل رسمي الشروع في إستخدامه الجمعة 4 دجنبر.

هذا و كانت الحكومة المغربية قد أعلنت في وقت سابق أن عملية التلقيح ستشمل مهنيي الصحة والمصالح الأمنية بمختلف تشكيلاتها والأطر التعليمية والأشخاص المسنين ذوي الأمراض المزمنة، خاصة المصابين بداء السكري وارتفاع الضغط.

وأضافت نفس المصادر على أن المغرب جند عشر طائرات لنقل شحنات اللقاح للمملكة من مختلف بلدان العالم، حيث سيتم الشروع بنقل اللقاح الصيني، والمحدد في عشرة ملايين جرعة.

Share Button
2020-12-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة