“ألو الطبيب” ..خدمة طبية عن بعد لفائدة الأسر المعوزة بخريبكة

آخر تحديث : الإثنين 11 مايو 2020 - 1:40 صباحًا
“ألو الطبيب” ..خدمة طبية عن بعد لفائدة الأسر المعوزة بخريبكة

يوسف اليتيم/خريبكة

استفاد أزيد من 400 شخص من حملة طبية عن بعد، نظمتها جمعية لنتواصل بشراكة مع منظمة المرأة التجمعية بجهة بني ملال_خنيفرة، يوم السبت 09 ماي بخريبكة.

وأشرف على هذه الحملة الطبية، كل من الدكتورة حنان غزيل رئيسة منظمة المرأة التجمعية بجهة بني ملال_خنيفرة، والدكتور ياسين لكنيزي طبيب بقسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة، رفقة طاقم تمريضي وصيدلي.

وإنطلقت الحملة بربط الأطباء الإتصال بالمواطنات والمواطنين المستفيدين من هذه الخدمة الطبية، من خلال اللوائح الاولية التي تم إعدادها من طرف جمعيات المجتمع المدني، وبعد تشخيص الحالة الصحية للاشخاص، يقوم الطاقم الصيدلي باعداد الأدوية بأكياس صيدلية تحمل عنوان ورقم هاتف الشخص المستفيد، حيث تقوم مجموعة متطوعة من أعضاء الجمعية بنقل الأدوية للأشخاص المستفيدين لمنازلهم.

وعن هذه الخدمة الطبية صرحت لنا الدكتورة حنان غزيل، أن شهر رمضان الكريم الذي يتزامن هذه السنة وفترة الحجر الصحي يعرف العديد من المضاعفات الصحية، خاصة المتعلقة بمرضى السكري، وأمراض المعدة، لذلك ارتأت اللجنة المنظمة، لتقديم هذه الخدمات الطبية عن بعد، من أجل تقديم خدمات طبية للأشخاص المعوزين، وكذا ضمان بقائهم في منازلهم إلتزاما بقرار الحجر الصحي. الدكتور ياسين لكنيزي، طبيب بقسم المستعجلات بخريبكة، إعتبر حملة الو طبيب، خدمة تطوعية تهدف لتقديم التشخيص الطبي، والأدوية بالمجان لفائدة مجموعة من الأسر المعوزة، ومبادرة تضامنية تندرج ضمن الجهود المبدولة من أجل إنجاح قرار الحجر الصحي، للحد من إنتشار وباء كورونا المستجد.

Share Button
2020-05-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة