النقض يبرأ ثلاثة متهمين في مقتل شاب يعمل بالديار الأوربية وتخلي سبيلهم بعد أحكام بالسجن النافذ في حقهم ترواحت بين 16 و15 سنة

آخر تحديث : الأربعاء 14 ديسمبر 2016 - 9:12 مساءً
النقض يبرأ ثلاثة متهمين في مقتل شاب يعمل بالديار الأوربية وتخلي سبيلهم بعد أحكام بالسجن النافذ في حقهم ترواحت بين 16 و15 سنة
حسن را

علمنا أن محكمة النقض ألغت الحبس النافذ في حق المتهمين الثلاث بمقتل مهاجر بالديار الأوربية و المنحدر من دوار اولاد عطو الكرازة بعدما أدانتهم المحكمة ببني ملال ابتدائيا و استئنافيا بالحبس النافذ .

 و سبق أن قررت محكمة الاستئناف ببني ملال بعد أزيد من خمسة و عشرين جلسة إدانة المتهمين الثلاث في مقتل مهاجر ينحدر من دوار اولاد عطو الكرازة خلال جلسة آخر يونيو الماضي و المتابع من خلالها ثلاث متهمين سبق لابتدائية ذات المحكمة أن أدانت المتهم الرئيسي ب 16 سنة و المتهمين الآخرين ب 15 سنة لكل واحد منهما وقضت ب 15 سنة سجنا نافذة لكل واحد منهم.

ويتعلق الأمر بثلاثة متهمين،اتهموا في مقتل الضحية، ورميه في قناة مائية، لإيهام المحققين أن الأمر يتعلق بمحاولة الضحية السباحة، فغرق وسبق أن اهتز سكان المنطقة على فاجعة العثور على الشاب (ح.م) في عقده الثالث، متزوج، وأب لطفلتين في القناة المائية بأولاد بوعزى سوق السبت أولاد النمة إقليم الفقيه بن صالح.

و أن مصفاة مائية حالت دون مرور الجثة آنذاك لتطفو على الماء ما استدعى حضور رجال الدرك الملكي لسوق السبت، فانتشلت الجثة بحضور عناصر الوقاية المدنية من الفقيه بن صالح.

التحقيقات أفادت أن الضحية اختفى عن الأنظار قبل ثلاثة أيام من الحادث، وشوهد في آخر ليلة من حياته مع المتهمين الذين عادوا إلى بيوتهم في منتصف الليل بعد جلسة ممتعة، ما طرح أسئلة لدى أفراد أسرته الذين شكوا في روايات أصدقائه الذين نفوا أي اتصال به ليلة الحادث.

 وبناء على مجموعة من المعطيات، باشر المحققون تحرياتهم وتحقيقاتهم التي أفضت إلى إيقاف مجموعة من المتهمين بلغ عددهم تسعة حيث أخلي سبيل ستة منهم و توبع الآخرون من طرف قاضي التحقيق.

المعنيون أخلي سبيلهم بعد قرار محكمة النقض و بوشر البحث من جديد من طرف دركية سوق السبت .

Share Button
2016-12-14 2016-12-14
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة