الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ببني ملال خنيفرة تقدم توضيحات حول توفير حطب التدفئة بالمؤسسات التعليمية -بلاغ-

19 نوفمبر 2019
الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ببني ملال خنيفرة تقدم توضيحات حول توفير حطب التدفئة بالمؤسسات التعليمية -بلاغ-

تاكسي نيوز

 

توصل موقع تاكسي نيوز ببلاغ توضيحي  بشأن الإجراءات المتخذة لتوفير حطب التدفئة بالمؤسسات التعليمية بالجهة، تقدم فيه الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين التوضيحات التالية:

• في إطار التدابير الاستباقية لمواجهة موجات البرد بالمناطق الجبلية، تم إعلان طلبات عروض بتاريخ 12 شتنبر 2019 لتوزيع 1430 طن من حطب التدفئة، بعد عدم إثمار الصفقة المعلنة في نفس الإطار بتاريخ 26 أبريل 2019.

• الحاجيات المعبر عنها من طرف المديريات الإقليمية من حطب التدفئة، تمت بناء على المتوفر من المخزون، الذي يمكن استغلاله في انتظار التوصل بالكميات الجديدة.

• تم توسيع الاستفادة من حطب التدفئة خلال الموسم الدراسي الحالي، وذلك بإدراج مؤسسات تعليمية جديدة لم يسبق لها الاستفادة بالنظر لتواجدها بجماعات ترابية معرضة لموجات البرد.

• تحسين ظروف إيواء التلميذات والتلاميذ بالداخليات عبر توفير أفرشة وأغطية إضافية، والتعميم التدريجي للتدفئة المركزية بالداخليات.

• تفعيلا للتوجيهات الوزارية بشأن الحفاظ على الأمن الإنساني والحرص على سلامة التلميذات والتلاميذ والأطر الإدارية والتربوية والتقنية بالمؤسسات التعليمية، شكلت المديريات الإقليمية لجنا لليقظة والتوجيه والتنسيق والتتبع الميداني في مجال مواجهة الأخطار الناجمة عن التقلبات الجوية، وأعدت مخططات عمل إقليمية ومحلية لمواجهة التقلبات المناخية وموجة البرد برسم الموسم الدراسي الحالي 2020/2019، بتنسيق متواصل مع مصالح عمالات أقاليم الجهة، والجهات المختصة.

الاخبار العاجلة