الشرطة الإيطالية تضع يدها على 1176 كيلوغرام الكوكايين مخبأة بصناديق الموز تصل قيمتها المالية الى 250 مليار سنتيم 

آخر تحديث : الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 - 4:00 صباحًا
الشرطة الإيطالية تضع يدها على 1176 كيلوغرام الكوكايين مخبأة بصناديق الموز تصل قيمتها المالية الى 250 مليار سنتيم 

عبد اللطيف الباز/ إيطاليا

في خضم التنسيق الأمني المحكم لعدد من المصالح الأمنية الإيطالية وبناءا على تحريات مكتفة تمكنت عناصر الجمارك وفرقة المراقبة ومكافحة المخدرات بميناء ” دجويا تاورو” جنوب غرب إيطاليا من حجز كمية جد مهمة من مخدر الشيرا معبأة في حاويات لنقل فاكهة الموز . وقد أعلنت المصالح الأمنية الإيطالية أنه تم حجز 1176 كيلوغراما من الكوكايين بقيمة 250 مليون يورو. كما أن ملف الشحنة يبين جليا أن الحاوية كانت متوجهة إلى ألمانيا.

وحسب مصدر امني رفيع فقد كانت المخدرات الصلبةالمحجوزة مخبأة بأحكام في 144 عبوة ضمن علب الموز و مخزنة في حاوية مبرّدة. ووفقا لما أعلنته شرطة اليوروبول على موقعها الإلكتروني الرسمي، جرى إكتشاف المخدرات بعد قيام “فرقة الإقتصاد والمالية” تحت إشراف الجمارك الإيطالية بإجراء تحليل شامل للمخاطر على العديد من السفن والحاويات التي وصلت إلى ميناء “دجويا تاورو”. ثم أحيلت القضية إلى مكتب فرقة مكافحة المخدرات الجهوية بتعليمات من المدعي العام. وتؤكد هذه العملية على اللجوء إلى ميناء “دجويا تاورو” كمحور رئيسي لعبور المخدرات بكل انواعها الذي يجري الاتجار به في أوروبا، ويظهر ذلك أيضًا في التحقيقات الإيطالية الأخيرة التي أجريت ضد المنظمات الإجرامية، على رأسها ‘”اندرانغيتا” الناشطة في تهريب الكوكايين عبر التراب الوطني الإيطالي. وأكدت المصالح الأمنية الدولية “اليوروبول” بأنه خلال الـسنة الماضية، ضبطت فرقة الإقتصاد والمالية الإيطالية بتعاون مع إدارة الجمارك أكثر من 2.5 طن من الكوكايين تمر عبر هذا الميناء. وحيت لا تقتصر التأثيرات المباشرة لآفة المخدرات على المتعاطين لها، بل تمتد تداعياتها الوخيمة لتشمل أسر المدمنين والمجتمع برمته.

Share Button
2019-11-19 2019-11-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تاكسي نيوز