نادي المقاولين الجدد بالجهة ينظم ثالث تكوين بخريبكة حول الصفقات العمومية و30 مشارك ومشاركة من مختلف مقاولات الجهة

آخر تحديث : الخميس 3 أكتوبر 2019 - 12:24 مساءً
نادي المقاولين الجدد بالجهة ينظم ثالث تكوين بخريبكة حول الصفقات العمومية و30 مشارك ومشاركة من مختلف مقاولات الجهة

سليم لواحي

نظم نادي المقاولين الجدد الدورة التكوينية الثالثة بفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير 20 غشت بخريبكة يوم الاربعاء 02 أكتوبر 2019 ورشة عمل حول الصفقات العمومية قام بتنشيطها كل من حياة بهاني مكلفة بدراسة الالتزامات بنفقات الدولة بالخزينة العامة وعمر تريري رئيس قسم الميزانية والصفقات بعمالة خريبكة، تطرقا فيها الى عدة محاور كأنواع الصفقات، شروط الاستفادة من الصفقات العمومية، نظام تكييف وتصنيف المقاولات،اللايداع الالكتروني لطلب العروض،نضام الفاتورة الالكترونية، وكيفية التسجيل تطبيق “GID “..

هذه المحاور التي شدت انتباه المقاولين وخلقت نقاشا تقنيا متميزا بين مجموعة من المقاولين وممثلي الأدارة ، بينما طبع الورشة تدخل باشا الملحق بالدائرة الأولى وخطابه الحماسي حول خلق المزيد من فرص الشغل في الإقليم والجهة وفرص ثمينة للعمل اليوم مع آفاق التنمية بالإقليم التي تلوح في الأفق.

الدورة الأولى من ورشات نادي المقاولين الجدد خصصت لعرض الإطار التنظيمي المنظم للصفقات العمومية والثانية للتنمية الذاتية للمقاول وكلاهما ببني ملال وذلك استجابة لحاجيات التكوين المعبر عنها من طرف أعضاء النادي خلال اللقاء التأسيسي للنادي المقاولين الجدد بتاريخ 26/06/2019 والقاء التواصلي بمدينة بني ملال بتاريخ 17/04/2019 بمدينة خريبكة.

كما عرفت الدورة الثالثة اليوم مشاركة (30) مقاولة من مختلف أقاليم الجهة، تنشط في قطاعات اقتصادية متعددة كقطاع البناء والفلاحة والتجارة وأشغال البناء والصناعات الغذائية وخدمات الويب والتواصل وغيرها من القطاعات الحيوية .

للإشارة ، فنادي المقاولين الجدد أول تجربة للمقاولين الشباب في الجهة حيث تم إحداثه مؤخرا من طرف المركز الجهوي للاستثمار لجهة بني ملال خنيفرة لخلق تواصل بين المقاولين وخلق ورشات لتبادل الخبرات وفتح الباب للمقاولين ليحاورو الأدارة في شخص ممثليها.

Share Button
2019-10-03 2019-10-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تاكسي نيوز