الله يرحمهم… ارتفاع عدد قتلى فاجعة الحافلة الى 17 والسائق الهارب يسلم نفسه للسلطات

9 سبتمبر 2019
الله يرحمهم… ارتفاع عدد قتلى فاجعة الحافلة الى 17 والسائق الهارب يسلم نفسه للسلطات

أفادت السلطات المحلية لولاية جهة درعة – تافيلالت أنه، وفي إطار الأبحاث التي تباشرها مختلف السلطات المختصة منذ يوم أمس الأحد، إثر حادثة انقلاب حافلة نقل المسافرين التي شهدها إقليم الرشيدية، تم صباح اليوم الإثنين العثور على جثث 3 أشخاص آخرين من بين ركاب الحافلة المفقودين.

وقد ارتفع عدد ضحايا  فاجعة الرشيدية   إلى  17 قتيلا، إثر جرف السيول الفيضانية التي شهدها الوادي   الدرمشان ، اليوم الأحد، لحافلة نقل الركاب يبلغ عددهم 51 شخص،  فيما تم إنقاد 27 راكب.

وتتواصل تعبئة كافة الموارد والإمكانات بغاية البحث والعثور على باقي الأشخاص المفقودين المحتملين، حسب المصادر ذاتها.

وفي نفس الصدد ،أوردت السلطات المحلية لولاية جهة درعة – تافيلالت أن سائق حافلة نقل المسافرين التي تعرضت  لحادث انقلاب بقنطرة « واد دمشان » على مستوى جماعة الخنك (إقليم الرشيدية)، والذي كان يعتبر من بين الأشخاص المفقودين، تقدم يومه الاثنين 9 شتنبر 2019 لدى المصالح الصحية بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية، بعد أن لاذ بالفرار مباشرة بعد الحادث.
هذا وقد تم وضع المعني بالأمر بجناح خاص لتلقي العلاجات الضرورية، تحت مراقبة المصالح الأمنية، في انتظار إخضاعه لبحث قضائي من طرف المصالح المختصة تحت إشراف النيابة العامة.
وبهذا يكون عدد الناجين من هذه الحادثة قد بلغ إلى حد الساعة 30 شخصا، تلقوا الفحوصات والعلاجات اللازمة بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية.
الاخبار العاجلة