عاجل و مابقينا فاهمين والو !!!… جدل واسع حول ادراج الحاج كمال المحفوظ رئيس المجلس الاقليمي للفقيه بن صالح لاتفاقية شراكة لجمعية نافذة وتغييب باقي الجمعيات النشيطة بالاقليم!

آخر تحديث : الإثنين 9 سبتمبر 2019 - 2:25 مساءً
عاجل و مابقينا فاهمين والو !!!… جدل واسع حول ادراج الحاج كمال المحفوظ رئيس المجلس الاقليمي للفقيه بن صالح لاتفاقية شراكة لجمعية نافذة وتغييب باقي الجمعيات النشيطة بالاقليم!

تاكسي نيوز // الفقيه بن صالح

تنعقد اليوم الإثنين الدورة العادية للمجلس الإقليمي للفقيه بن صالح ، وما أثار انتباه مجموعة من الحضور هو إدراج رئيس المجلس الاقليمي كمال المحفوظ لاتفاقية شراكة بجدول أعمال الدورة مع جمعية أصبحت تسمى بالفقيه بن صالح “الجمعية المعلومة” ، حيث استحوذت على أغلب الأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية بالمدينة والاقليم ، وكما يقول بعض الجمعويون “جمعات حب وتبن” ولم تترك لباقي الجمعيات النشيطة بالاقليم سوى الشراكة معها والعمل تحت إمرتها .

فاليوم تأكد بالملموس أن فعلا كما يقول العديد من رؤساء الجمعيات بالفقيه بن صالح أن “لي عندو مو فالعرس مايخاف” ، فكمال المحفوظ الرئيس الذي أشاد به الجميع سقط اليوم في موقف حرج ، قد يكون الموقف اختياري أو مفروض ، لاسيما وأن الجمعية المعلومة بعض أعضائها نافذون وبينهم أعضاء يعملون داخل العمالة ، بل فيهم عضو موظف سام يعمل بديوان عامل الفقيه بن صالح كما يشاع.وهو ما يعتبره العديد حالة تنافي واضحة ، وسنعود إليها لاحقا بمقال مفصل.

كمال المحفوظ الرئيس الذي يقول بأنه “ديال الجميع” كان عليه أن يكون عادلا وأن يدرج أيضا باقي الجمعيات النشيطة بالفقيه بن صالح والتي أعطت الشيء الكثير للمدينة والاقليم ، هذه الجمعيات النشيطة والتي رفع بعضها راية المغرب في محافل دولية تجد اليوم نفسها مقصية ومهمشة . والسؤال الذي يطرح لماذا بالضبط ادراج اتفاقية الجمعية المعلومة لوحدها ولماذا لا يتم ادراج باقي الجمعيات بالتساوي، ولماذا لم يكشف المجلس الاقليمي عن نوع الاتفاقية واكتفى بتدوين كلمة عقد اتفاقية فقط  ؟!

فإذا كان سي كمال المحفوظ ومجلسه الموقر معروفون بالشفافية والنزاهة فاننا ندعوهم لكشف تفاصيل هذه الاتفاقية للرأي العام وماهو المبلغ المادي الذي سيتم ضخه في صندوقها ، كما على القرناشي عامل الفقيه بن صالح ان يكشف المبلغ الأخير للدعم الذي حصلت عليه ذات الجمعية ايمانا بحق المواطن العميري في المعلومة وتطبيقا لمبدأ الشفافية أمام جميع الجمعيات.

Share Button
2019-09-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تاكسي نيوز