“أبو الإعدام” قاضي مغربي أرعب اللصوص والمجرمين وحطم الرقم القياسي في أحكام الإعدام 

28 يوليو 2019
“أبو الإعدام” قاضي مغربي أرعب اللصوص والمجرمين وحطم الرقم القياسي في أحكام الإعدام 

تاكسي نيوز / عبد اللطيف الباز

تمكن القاضي ” نور الدين فايز ” ،رئيس غرفة الجنايات الإبتدائية باستئنافية الجديدة ،من إصدار 8 أحكام إعدام وتوزيع 600 سنة نافذة في ظرف 3 سنوات .
وإلى جانب اسمه يطلق عليه أيضا ” اللحية ” نظرا للحيته الكثيفة التي دأب على الظهور بها في المحكمة ،كما يطلق عليه أيضا اسم ” أبو الإعدام ” نظرا لتحطيمه الرقم القياسي في أحكام الإعدام التي أصدرها في مدة 3 سنوات .
القاضي ” نور الدين فايز ” بالنسبة لكل من يمتهن السرقة ويعترض سبيل المواطنين ويسلبهم ممتلكاتهم ” كابوس ” ،خصوصا بعد أن وصل إلى علم الرأي المحلي بالجديدة ،أن القاضي ” اللحية ” حكم على شخص سرق ” حمامة ” بست سنوات سجن نافذة ،لتكون الجملة التي يتناقلها مجرمي الجديدة ” أخويا عفا الله ماقاد على ندوز عند اللحية ” .
وبحسب مصادر من استئنافية الجديدة فإن أحكام الإعدام التي وزعها القاضي ” أبو الإعدام ” خلال الثلاث سنوات السالفة كتالي :
ملف قاتل شخص ببوشريط ،وجريمة ذبح سائق حافلة للنقل الحضري بالحوزية ،ومغتصب ابنة شقيقته حتى الموت بالبئر الجديد ،وقاتلي طفلة دوار الأشهب بالجديدة ،والمرأة التي قتلت وأحرقت جثة زوجها بسيدي بنور ،ومرتكب جريمة قتل بشعبة الحوالة بأولاد رحمون ،وجريمة قتل بأزمور .
بالإضافة إلى أن المتهم يعرف مصيره بمجرد أن يأمر القاضي ” نور الدين فايز ” العناصر الأمنية بإخلاء القاعة من النساء ،ليصدح بصوته الذي يهز المتهم هزا ويقول : ” باسم جلالة الملك وطبقا للفصول393 و394 و395 من القانون الجنائي المغربي ،تقرر الإعدام في حق المتهم ”

الاخبار العاجلة