مجلس جهة بني ملال خنيفرة يصادق على مشاريع احداث نواة جامعية ومدرسة للتكنولوجيا بالفقيه بن صالح وتأهيل مركز فم الجمعة وبناء دور الثقافة بواويزغت وتاكلفت وفم الجمعة

آخر تحديث : الجمعة 5 يوليو 2019 - 8:44 مساءً
مجلس جهة بني ملال خنيفرة يصادق على مشاريع احداث نواة جامعية ومدرسة للتكنولوجيا بالفقيه بن صالح وتأهيل مركز فم الجمعة وبناء دور الثقافة بواويزغت وتاكلفت وفم الجمعة

تاكسي نيوز/تصوير: رضوان العافية

ترأس نائب رئيس جهة بني ملال خنيفرة رفقة والي الجهة وعامل خريبكة وأزيلال ، أشغال الجلسة الثانية من الدورة العادية لشهر يوليوز ، وذلك صباح اليوم الجمعة بمقر ولاية الجهة ، بحضور اعضاء من مجلس الجهة ورؤساء المصالح الخارجية .

وتمت المصادقة  على جميع الاتفاقيات والمشاريع المدرجة بجدول أعمال الدورة ماعدى النقطة 51 التي تم تأجيلها الى موعد لاحق ، ومن أبرز ماتمت المصادقة  عليه احداث منطقة صناعية بجماعة برادية بإقليم الفقيه بن صالح ، والمصادقة على بناء النواة الجامعية والمدرسة العليا للتكنولوجيا بالفقيه بن صالح ، والمصادقة على تأهيل فم الجمعة ، و على بناء دور الثقافة بكل من فم الجمعة وواويزغت ،تاكلفت ومشاريع اخرى جاءت كما يلي :

29. المصادقة بالاجماع على مشروع اتفاقية شراكة وتعاون بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ووزارة الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، ومجلس اقليم الفقيه بن صالح، وجماعة البرادية، لإحداث منطقة صناعية بجماعة برادية بإقليم الفقيه بن صالح.

30. المصادقة بالاجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي-قطاع التعليم العالي والبحث العلمي – ومجموعة المكتب الشريف للفوسفاط، وجامعة السلطان مولاي سليمان بني ملال والمجلس البلدي بالفقيه بن صالح من أجل بناء النواة الجامعية: المدرسة العليا للتكنولوجيا بالفقيه بن صالح.

31. المصادقة بالاجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة ووزارة الداخلية (صندوق محاربة الكوارث الطبيعية)، ووزارة الإقتصاد والمالية، و عمالة إقليم خنيفرة، و المجلس الجماعي لمريرت ووكالة الحوض المائي لأبي رقراق الشاوية لتهيئة مجاري المياه قصد حماية مدينة مريرت من الفيضانات.

32. المصادقة بالإجماع على مشروع اتفاقية شراكة بين وزارة الداخلية(صندوق الحماية من الكوارث الطبيعية)، عمالة اقليم خنيفرة، ومجلس جهة بني ملال-خنيفرة ووكالة الحوض المائي لسبو وجماعة الحمام والمجلس الاقليمي لخنيفرة لإنجاز أشغال حماية مركز بوشبل من الفيضانات بإقليم خنيفرة.

33. المصادقة بالاجماع على مشروع اتفاقية الشراكة بين وزارة الثقافة والاتصال(قطاع الثقافة) ومجلس جهة بني ملال خنيفرة وجماعة تيديلي فطواكة بإقليم أزيلال لإحداث مكتبة عمومية.

34. المصادقة بالاجماع على مشروع اتفاقية الشراكة بين وزارة الثقافة والاتصال(قطاع الثقافة) ومجلس جهة بني ملال خنيفرة وجماعة فم الجمعة بإقليم أزيلال لإحداث دار ثقافة القرب بمركز فم الجمعة

35. المصادقة بالاجماع على مشروع اتفاقية الشراكة بين وزارة الثقافة والاتصال(قطاع الثقافة) ومجلس جهة بني ملال خنيفرة والمجلس الجماعي لأنزو إقليم أزيلال لإحداث مكتبة عمومية.

36. المصادقة بالاجماع على مشروع اتفاقية الشراكة بين وزارة الثقافة والاتصال(قطاع الثقافة) ومجلس جهة بني ملال-خنيفرة وجماعة واويزغت إقليم أزيلال لإحداث دار ثقافة القرب بمركز واويزغت.

والمصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة بين وزارة الثقافة والاتصال(قطاع الثقافة) ومجلس جهة بني ملال-خنيفرة وجماعة تاكلفت إقليم أزيلال لإحداث دار ثقافة القرب بمركز تاكلفت.

38. الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية الشراكة بين وزارة الثقافة والاتصال(قطاع الثقافة) ومجلس جهة بني ملال-خنيفرة وجماعة تبانت إقليم أزيلال لإحداث مكتبة عمومية.

39. المصادقة بالاجماع على مشروع اتفاقية الشراكة بشأن البرنامج المندمج لتأهيل الجماعة الترابية لفم الجمعة إقليم أزيلال 2020-2023 بين مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، ووزارة الداخلية، المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وزارة التجارة والصناعة والإستثمار والإقتصاد الرقمي، ووزارة الشباب والرياضة، التعاون الوطني والمجلس الإقليمي للأزيلال، ومجلس جماعة فم الجمعة برسم 2019-2021.

Share Button
2019-07-05 2019-07-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

تاكسي نيوز