الكاتب المحلي المستقيل من شبيبة العدالة والتنمية ببني ملال يوضح أسباب استقالته وتاكسي نيوز تعقب

آخر تحديث : السبت 19 نوفمبر 2016 - 5:06 صباحًا
الكاتب المحلي المستقيل من شبيبة العدالة والتنمية ببني ملال يوضح أسباب استقالته وتاكسي نيوز تعقب

تاكسي نيوز / توصلت تاكسي نيوز على بريدها برد من الكاتب المحلي لشبيبة العدالة والتنمية ننشره كما توصلنا به ونعقب عليه:

بني ملال في 18 -11-2016

عبد الصمد لبرديا غازي

ر . ب. و :***

إلى المسؤول عن الموقع الالكتروني تاكسي نيوز المحترم

الموضوع : رد توضيحي

على إثر ما نشر علي موقعكم الالكتروني “ma.taxinews.www”و على صفحتكم على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك بتاريخ ‘ الاثنين 14 نوفمبر 2016’حول مقال بعنوان « عاجل وحصري… زلزال داخل العدالة والتنمية ببني ملال باستقالة قيادي بارز بالشبيبة وهاعالش ! » وتنويرا للقارئ الكريم و تصحيحا لعدة مغالطات أوردها كاتب المقال في تحليله لخبر الاستقالة و الذي لم يكلف نفسه عناء ربط الاتصال بي وإستقصاء المعطيات وفقا لما تمليه أدبيات و قواعد مهنة الصحافة ، أوضح لقراء و متابعي صفحتكم الاخبارية و من خلالها لعموم المتتبعين ما يلي : – أنني قدمت إستقالتي من رئاسة الكتابة المحلية لشبيبة العدالة و التنمية بمدينة بني ملال . – أنه و كما ورد في نص الاستقالة و التي تتوفرون على نسخة مصورة منها فأسباب إستقالتي شخصية و موضوعية : فبسبب كثرة إنشغلاتي و تعدد مسؤولياتي و التي تأخذ معظم وقتي و جهدي لم تترك لي حيزا في القيام بمهمة رئاسة شبيبة العدالة و التنمية و المضي بها قدما . – أن الاستنتاج المغلوط و الذي ربط خبر إستقالتي بعدم تواجد السيدين محمد لبرديا غازي و الحسين الحنصالي بلائحة الحزب في الاستحقاقات النيابية الأخيرة محض كذب و إفتراء ، و الدليل على ذلك هو أنهما كانا عضوين نشيطين بالحملة الانتخابية السابقة وكان لكل واحد منهما مسؤولية في إدارتها و لازال كل واحد منهما يتحمل مسؤوليته داخل الحزب , و ليسا من الذين إذا لم يرشحو يغضبون !!فهم بعيدون كل البعد عن ذلك ،فأتسائل لماذا ربط كاتب المقال هذا بذاك !!! ؟ . – أن الديمقراطية الداخلية للحزب بخير و أنه تم تكوين الائحة وفقا لمساطر الحزب ودون أي ترضيات أو مجاملات. و أخيرا المرجو نشر الرد كاملا و كما توصلتم به تماشيا مع حق الرد المكفول الذي يضمنه قانون الصحافة والنشر، ومع أدبيات وقواعد وأخالقيات مهنة الصحافة. و السلام عبد الصمد لبرديا غازي


تاكسي نيوز تعقب : 

من خلال ما جاء في رد السيد عبد الصمد لبريديا الكاتب المحلي المستقيل من شبيبة العدالة والتنمية ،فإنه أوضح الأسباب الشخصية ولم يتطرق الى شرح الأسباب الموضوعية والتي تجعل باب التكهنات والتأويلات مفتوحة.

أما الجواب عن سؤال لماذا ربط كاتب المقال الاستقالة بالحزب ، فالجواب بسيط جدا فالمصدر الذي تمكن من ارسال نسخة الاستقالة وتسريبها من داخل الحزب ،أليس بقادر على أن يخبر كاتب المقال بما يدور في الكواليس ، طبعا مع احترامنا لردك، ونحن نتفهم دوافع هذا التوضيح.

أما عن دعوتك لتاكسي نيوز بنشر التوضيح حسب قانون الصحافة والنشر ، فنحن نوضح أيضا أننا نؤمن بحق الرد ونقدسه ،لسبب بسيط  ،لأننا لا تدفعنا أي خلفيات أو جهات ما ،وأننا ننقل المعلومات للرأي العام فقط دون استهداف ، وكما نشرنا خبر توليك لمنصب الكاتب المحلي للشبيبة كان لزاما منا أن نخبر القراء باستقالتك من هذا المنصب .

Share Button
2016-11-19
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة