عاجل..بالفيديو..حقوقيين معتقلين على خلفية “الأربعاء الأسود” بسيدي بيبي يدخلون في اضراب مفتوح عن الطعام ويوجهون رسالة صوتية من داخل المعتقل

آخر تحديث : الأربعاء 9 نوفمبر 2016 - 5:03 مساءً
عاجل..بالفيديو..حقوقيين معتقلين على خلفية “الأربعاء الأسود” بسيدي بيبي يدخلون في اضراب مفتوح عن الطعام ويوجهون رسالة صوتية من داخل المعتقل

تاكسي نيوز /جمال مايس

قرر أعضاء الشبكة المغربية لحقوق الانسان المعتقلين على خلفية أحداث ما بات يعرف ب”الأربعاء الأسود” بسيدي بيبي الدخول في اضراب مفتوح عن الطعام ، ووجهوا رسالة الى الرأي العام عبر فيديو من داخل المعتقل ، يدافعون فيها عن براءتهم وعلى كونهم ضحية تصفية حسابات مع قائد المنطقة ، كما أكدوا على انهم يتشبتون ببراءتهم لانهم لم يتواجدوا حينها خلال احداث الشغب التي عرفتها المنطقة.

ومن بين المعتقلين مصطفى السباعي الامين العام للشبكة المغربية لحقوق الانسان ، والكاتب الوطني للشبكة وعضوين اخرين ضمن نفس الشبكة ، حيث اعتقلوا بتهم تحريض الساكنة ومواجهة القوات العمومية خلال احداث الشغب  التي شهدها مركز جماعة سيدي بيبي باقليم اشتوكة أيت باها، عشية الأربعاء 12 اكتوبر  الماضي.

وفي اتصال هيئة الدفاع بالشبكة المغربية لحقوق الانسان ب”تاكسي نيوز” صرح احد أعضائها انهم متضامنون مع زملائهم في هذه القضية ، ومتشبتون ببراءتهم ، كما حملوا السلطات أي مساس بهم ، وأكدوا انهم سيخوضون احتجاجا على الصعيد الوطني حتى ظهور الحقيقة وبراءة اعضاء الشبكة ، حسب تصريح هيئة الدفاع بنفس الشبكة.

Share Button
2016-11-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة