ها لمغاربة لحرار..دكتور ملالي يرفع “الصحراء مغربية” في وجه اعتصام لمحسوبين على البوليساريو داخل جامعة باسبانيا ويحرج الدبلوماسية المغربية-الصورة-

18 أكتوبر 2016
ها لمغاربة لحرار..دكتور ملالي يرفع “الصحراء مغربية” في وجه اعتصام لمحسوبين على البوليساريو داخل جامعة باسبانيا ويحرج الدبلوماسية المغربية-الصورة-

تاكسي نيوز /جمال مايس

دخل مجموعة من المرتزقة المحسوبين والمدعومين من طرف الكيان الوهمي البوليساريو ، في اعتصام داخل جامعة البوليتكنيك بقرطاجنة الاسبانية ، وهو ما أثار غضب عدد من المهاجرين المغاربة الذين رد أحدهم بقوة على الاعتصام وأحرج الدبلوماسية المغربية “النائمة” .

محمد طه زريد دكتور باحث ابن مدينة بني ملال ، يعمل بمختبره الكائن بجامعة البوليتكنيك بقرطاجنة الإسبانية ، يحكي ل “تاكسي نيوز” أنه خرج قصد احتساء قهوة في مقهى الجامعة مع الطلبة، ففوجئ بشردمة من المدعومين من ”البوليساريو” وسط ساحة الجامعة يحاولون تضليل الرأي العام الإسباني في ما يتعلق بقضية الصحراء المغربية.

لكن يضيف محمد ل”تاكسي نيوز” أنه  ما حزّ في نفسه فعلا هو كيف لجامعة لها وزنها و صورتها بين الجامعات الأوروبية و العالمية أن ترخِّص لهذا النوع من التظاهرات التي قد تمس بسمعتها  ؟ وتساءل أليس من أخلاقيات الجامعات غضُّ الطرف عن كل ما هو سياسي أو عرقي أو ديني؟ و التركيز على كل ما هو معرفي و علمي و تحصيلي ؟

received_10209555510357515

الدكتور محمد الذي غيرته على وطنه وايمانه بقضيته وقضية المغاربة ، دفعه دون أن يشعر ودون تردد أن يرفع شعار “الصحراء مغربية” أمام المعتصمين ، ليحرج بذلك الدبلوماسية المغربية التي ربما لا تعلم بهذا الاعتصام .

هذا وتساءل كثيرون من المهاجرين المغاربة عن ما محل القنصلية المغربية باسبانيا من هذا الاعتصام الذي لا يزال مستمرا لحدود كتابة هاته السطور ؟

الاخبار العاجلة