حقوقيون وأسرة رضيع “مازوط” الاسعاف يرفعون نعشا رمزيا للرضيع ويحتجون أمام المستشفى الجهوي ببني ملال 

آخر تحديث : الإثنين 29 يناير 2018 - 9:39 مساءً
حقوقيون وأسرة رضيع “مازوط” الاسعاف يرفعون نعشا رمزيا للرضيع ويحتجون أمام المستشفى الجهوي ببني ملال 

تاكسي نيوز / خاص 

نظمت زوال اليوم جمعيات حقوقية رفقة عدد من أسرة الرضيع الذي باتت قضيته تعرف ب”مازوط” اسعاف وزارة الصحة ، وقفة احتجاجية أمام المستشفى الجهوي ببني ملال ، وذلك احتجاجا على الأوضاع المتردية و”الكارثية” التي يعيش عليها المستشفى ، وأيضا على اهمال الرضيع الذي توفي بالدار البيضاء بعدما تقادفته مستشفيات خنيفرة وبني ملال.
واستنكر المحتجون مطالبة مدير المستشفى الجهوي لبني ملال لأسرة الرضيع بمبلغ 1500 درهم ثمن “المازوط” ، من أجل نقل الرضيع عبر سيارة إسعاف تابعة لوزارة الصحة ، حيث حمل المحتجون نعشا رمزيا للرضيع وحملوا مسؤولية وفاته لوزارة الصحة.
وكان مدير المستشفى الجهوي ببني ملال قد رفع دعوى قضائية ضد رئيس جمعية ائتلاف الكرامة لحقوق الانسان ، يتهمه فيها بالتشهير بالمستشفى وينفي أن يكون قد طلب من أسرة الرضيع مبلغ”1500″درهم.
وفي نفس الصدد استمعت الشرطة القضائية قسم الجريمة الالكترونية بولاية أمن بني ملال ، إلى جمال السقاوي في الموضوع ، وطالب بدوره باستدعاء أب الرضيع للاستماع إليه باعتباره كان حاضرا خلال النقاش الذي دار بينهم وبين ادارة المستشفى ، كما طالب رئيس الجمعية بالاستعانة بكاميرات المستشفى.
وكان مدير المستشفى قد نفى في اتصال سابق مع “تاكسي نيوز” أن يكون المستشفى الجهوي قد أهمل الرضيع ، وأكد أن السبب يرجع الى فصيلة دم والدته التي توفي لها 3 رضع بنفس الطريقة
 ويشار ان المستشفى الجهوي ببني ملال يعاني من نقص حاد في الاطر الطبية والشبه طبية ونقص في التجهيزات والأدوية ، كما ان مصادر طبية تشتكي من نفاد الميزانية المخصصة لنقل المرضى عبر سيارات الاسعاف التابعة لوزارة الصحة ، مما يدفع بعض العاملين بالمستشفى الى اداء المبلغ من مالهم الخاص ، ولنا عودة لهذا الموضوع لاحقا بالتفصيل.
Share Button
2018-01-29 2018-01-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة