حقوقيون وأسرة رضيع “مازوط” الاسعاف يرفعون نعشا رمزيا للرضيع ويحتجون أمام المستشفى الجهوي ببني ملال 

29 يناير 2018
حقوقيون وأسرة رضيع “مازوط” الاسعاف يرفعون نعشا رمزيا للرضيع ويحتجون أمام المستشفى الجهوي ببني ملال 

تاكسي نيوز / خاص 

 

نظمت زوال اليوم جمعيات حقوقية رفقة عدد من أسرة الرضيع الذي باتت قضيته تعرف ب”مازوط” اسعاف وزارة الصحة ، وقفة احتجاجية أمام المستشفى الجهوي ببني ملال ، وذلك احتجاجا على الأوضاع المتردية و”الكارثية” التي يعيش عليها المستشفى ، وأيضا على اهمال الرضيع الذي توفي بالدار البيضاء بعدما تقادفته مستشفيات خنيفرة وبني ملال.
واستنكر المحتجون مطالبة مدير المستشفى الجهوي لبني ملال لأسرة الرضيع بمبلغ 1500 درهم ثمن “المازوط” ، من أجل نقل الرضيع عبر سيارة إسعاف تابعة لوزارة الصحة ، حيث حمل المحتجون نعشا رمزيا للرضيع وحملوا مسؤولية وفاته لوزارة الصحة.
وكان مدير المستشفى الجهوي ببني ملال قد رفع دعوى قضائية ضد رئيس جمعية ائتلاف الكرامة لحقوق الانسان ، يتهمه فيها بالتشهير بالمستشفى وينفي أن يكون قد طلب من أسرة الرضيع مبلغ”1500″درهم.
وفي نفس الصدد استمعت الشرطة القضائية قسم الجريمة الالكترونية بولاية أمن بني ملال ، إلى جمال السقاوي في الموضوع ، وطالب بدوره باستدعاء أب الرضيع للاستماع إليه باعتباره كان حاضرا خلال النقاش الذي دار بينهم وبين ادارة المستشفى ، كما طالب رئيس الجمعية بالاستعانة بكاميرات المستشفى.
وكان مدير المستشفى قد نفى في اتصال سابق مع “تاكسي نيوز” أن يكون المستشفى الجهوي قد أهمل الرضيع ، وأكد أن السبب يرجع الى فصيلة دم والدته التي توفي لها 3 رضع بنفس الطريقة
 ويشار ان المستشفى الجهوي ببني ملال يعاني من نقص حاد في الاطر الطبية والشبه طبية ونقص في التجهيزات والأدوية ، كما ان مصادر طبية تشتكي من نفاد الميزانية المخصصة لنقل المرضى عبر سيارات الاسعاف التابعة لوزارة الصحة ، مما يدفع بعض العاملين بالمستشفى الى اداء المبلغ من مالهم الخاص ، ولنا عودة لهذا الموضوع لاحقا بالتفصيل.
الاخبار العاجلة