جماعات جبلية من اقليم بني ملال تشارك بورزازات في ورشة انطلاق مشروع التنمية القروية بجبال الاطلس -الصورة-

آخر تحديث : السبت 27 يناير 2018 - 11:04 مساءً
جماعات جبلية من اقليم بني ملال تشارك بورزازات في ورشة انطلاق مشروع التنمية القروية بجبال الاطلس -الصورة-
محمد البصيري
شارك اليوم السبت بمدينة ورزازات رؤساء اربع جماعات جبلية تابعة لاقليم بني ملال (اغبالة، بوتفردة، تيزي نيسلي، ناوور)، و رؤساء ثلاث جمعيات مهتمة بالفلاحة و تربية الماشية و انتاج الحليب تنتمي إلى الجماعات المذكورة، إلى جانب المدير الاقليمي للفلاحة لبني ملال و ممثلين جهويين عن القطاع، (شاركوا) في اشغال ورشة انطلاق مشروع التنمية القروية بجبال الاطلس.
و يهم هذا المشروع المنظم من طرف وزارة الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات، و الذي افتتح أشغاله الكاتب العام لوزارة الفلاحة بحضور عامل اقليم ورززات، 18 جماعة قروية تنتمي إلى ثلاثة اقاليم (ورزازات، تنغير و بني ملال)، و يستهدف الجماعات و الدواوير التي تستجيب لثلاثة معايير و هي، نسبة الفقر و الهشاشة، وجود مؤهلات في امس الحاجة الى التنمية و التأهيل و نسبة الهشاشة اتجاه تأثيرات التغيرات المناخية. كما يهدف المشروع و مدته 7 سنوات، الى المساهمة في تقليص الفقر بنسبة 30 في المائة في أفق سنة 2023، و تحسين ظروف عيش الساكنة القروية بالمناطق الجبلية، و الرفع من مداخيلها بنسبة تتراوح بين 20 و 25 في المائة، و تمكين هذه المناطق من الولوج إلى الاسواق و من التدبير المستدام للموارد الطبيعية و تنويع مصادر الدخل.
و يبلغ الغلاف المالي لهذا المشروع 61،3 مليون دولار أمريكي، و ستسهر على مواكبته و تدبيره اجهزة و لجن قيادة مركزية و جهوية و إقليمية.
Share Button
2018-01-27 2018-01-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة