قرار عامل الفقيه بن صالح باحداث “طوبيس” بين الجماعات يخرج أصحاب الطكسيات للاحتجاج وخوض إضراب عن العمل 

آخر تحديث : الخميس 25 يناير 2018 - 2:15 مساءً
قرار عامل الفقيه بن صالح باحداث “طوبيس” بين الجماعات يخرج أصحاب الطكسيات للاحتجاج وخوض إضراب عن العمل 

حميد رزقي

قرر المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للنقل لقطاع سيارات الأجرة من الصنفين (الأول والثاني) بإقليم الفقيه بن صالح حسب بيان توصلت الجريدة بنسخة منه خوض إضراب يوم 26/ يناير من العام الجاري، استنكارا واحتجاجا على الخطوة التي أقدم عليها عامل إقليم الفقيه بن صالح والمتمثلة في المراسلة الموجهة إلى رؤساء الجماعات الترابية بكل من سوق السبت وأولاد عياد وأولاد بورحمون وسيدي عيسى بن علي والفقيه بن صالح والتي يحثهم من خلالها على إبرام شراكات مع شركة “كرامة باص” من اجل الاستفادة من خدماتها .

وعلى إثر هذا القرار، وصف الكاتب الإقليمي للنقابة الوطنية للنقل المنضوية تحث لواء الاتحاد المغربي للشغل عبد الله خلوق وصف قرار عامل الإقليم، بال “مجحف” بالنظر حسب قوله للوضعية التي بات يعيشها أرباب ومهنيو النقل من الصنفين بالإقليم . وقال إن المكتب الإقليمي راسل عامل الإقليم من اجل رفض الطلب الذي تقدمت به الشركة المعنية نظرا لوجود شركة أخرى بالإقليم، ولكون أي ترخيص آخر ، يقول ،سوف لن يزيد الوضع إلا تأزما ولن يضيف أي جديد مادامت شركة “بريما باص” تقدم نفس الخدمات على الرغم من عدم التزامها بالعدد القانوني للركاب و عدم احترام محطات الوقوف وتغيير المسارات ..الخ.

ومن جهة أخرى توصل موقع تاكسي نيوز ببيان تضامني من المكتب الجهوي للاتحاد المغربي للشغل يعبر فيه عن تضامنه المطلق مع احتجاج سيارات الاجرة بسوق السبت، واعتبر قرار احداث الحافلات غير منصف للمهنيين .

تاكسي نيوز / الإدارة

لكن وفي المقابل ، عبر العديد من المواطنين في تصريحاتهم عن ترحيبهم بقرار عامل الفقيه بن صالح ، والذي اعتبروه سيضع حدا لمعاناتهم اليومية مع التنقل لاسيما في صفوف الطلبة ، هذا في ظل استهتار الشركة الحالية بهم وعدم احترامها للتوقيت ، ناهيك عن قلة سيارات الاجرة ببعض الجماعات الترابية للفقيه بن صالح ،وزيادة بعض أصحابها في التعريفة بشكل مزاجي .

Share Button
2018-01-25 2018-01-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة