المدير الاقليمي  للتعليم  بأزيلال يترأس اجتماعا مع أعضاء لجن مقابلات الاختبار الشفوي و هذه أهم خلاصاته

آخر تحديث : السبت 20 يناير 2018 - 1:58 مساءً
المدير الاقليمي  للتعليم  بأزيلال يترأس اجتماعا مع أعضاء لجن مقابلات الاختبار الشفوي و هذه أهم خلاصاته
م اوحمي
 
ترأس يوسف لشقر  المدير الإقليمي للتعليم بأزيلال مساء يوم الجمعة 19 يناير 2018 اجتماعا مع أعضاء اللجان المكلفة بإجراء الاختبارات الشفوية لمباراة التوظيف بموجب عقود  دورة يناير 2018، بقاعة الاجتماعات بملحقة المديرية حضره رئيسا مصلحة تدبير الموارد البشرية والشؤون التربوية وأعضاء اللجنة الاقليمية المكلفة بالإشراف على هذا الاستحقاق المهني  رؤساء وأعضاء لجان المقابلات الشفوية.
في بداية الاجتماع تقدم المدير الإقليمي بوافر الشكر إلى المفتشين والمديرين و الأساتذة الذين انخرطوا بجدية في مختلف مراحل إجراء مباراة التوظيف بموجب عقود انطلاقا من تلقي وفحص ملفات الترشيح مرورا بتمرير الامتحان وتصحيحه وانتهاء بمحطة المقابلات الفردية، ليتطرق بعد ذلك إلى مختلف الاجراءات التنظيمية التي تم اتخادها لضمان نجاح الاختبارات الشفوية مشيرا الى اعتماد  هذه السنة مركز امتحان وحيد بثانوية المسيرة التأهيلية، مبرزا البرمجة الزمانية للامتحان ومواقيت اجراءها ؛ ودعا في كلمته الجميع للتحلي بالجدية والنزاهة وضمان تكافؤ الفرص بين المترشحين.
وتناولت باقي التدخلات تقديم مضامين دليل إجراء الاختبارات الشفوية سواء المتعلقة بتشكيل لجان الاختبارات والبالغ عددها 24 لجنة أو تشكلتها التي روعيت فيها التمثيلية المجالية والنوع و تخصيص رئاسة اللجان لمفتشي التعليم الابتدائي وعضويتها للمديرين وأساتذة نفس السلك كما تم تقديم توضيحات وشروحات بشأن المعايير المعتمدة بشبكة التقييم.
وبعد فتح النقاش وسعيا لضمان تكافؤ الفرص تم التأكيد على مايلي:
– تشكيل لجان المقابلات صبيحة يوم الامتحان باعتماد القرعة مع تجديدها يوما بيوم.
– اعتماد القرعة بين المترشحين للتعرف على اللجنة التي ستتولى إجراء الاختبار بحيث سيتم إجراء قرعة على دفعات تضم كل دفعة 24 مترشحا وذلك كل نصف ساعة، بحيث لن يتعرف المترشح على رقم اللجنة إلا بعد دقائق معدودة من ولوجه قاعة الاختبار ؛ وستتولى اجراء القرعة لجنة مشكلة لذات الغرض.
– منع استعمال الهاتف من طرف أعضاء اللجان إلا عند الضرورة.
وإذ تتقاسم المديرية خلاصات هذا الاجتماع تتمنى كامل المتمنيات بالتوفيق للجميع.
Share Button
2018-01-20 2018-01-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة