خطير وردو لبال… النصب باسم العمل بالحقول الاسبانية والسلطات مطالبة بالتدخل و”تاكسي نيو” تكشف حقائق مثيرة

آخر تحديث : الأربعاء 17 يناير 2018 - 9:16 مساءً
خطير وردو لبال… النصب باسم العمل بالحقول الاسبانية والسلطات مطالبة بالتدخل و”تاكسي نيو” تكشف حقائق مثيرة

تاكسي نيوز / جمال مايس 

بمجرد أن انطلقت عملية تسجيل النساء في لوائح من طرف السلطات بكل من أفورار وأولاد زيدوح ، وذلك للعمل بالحقول الإسبانية ، حتى تفرخت مجموعة من المحلات التي تستغل الظرفية ، وتقوم فيما يشبه نصب على المواطنين ، وتسجل الشباب من مختلف الأعمار ومن الجنسين وتطلب منهم أداء مبلغ الفاكس يختلف ثمنه بين منطقة وأخرى ، من 15 درهم إلى 30 درهم للفرد ، مع تسليم ورقة التوصل .
وحسب مصادر فوكالة التشغيل -anapic- أكدت أن عملية التسجيل بدأت في أفورار اقليم أزيلال وفي دار ولد زيدوح اقليم الفقيه بن صالح وتحت اشراف السلطات ، ومادونهم فلا علاقة له بعملية التشغيل في حقول اسبانيا.
الغريب أن شبان يعقدون امالا في قبولهم بعدما أرسلوا الفاكس ، رغم أن بعض ارقام الفاكس غير موجودة أصلا ، وهذا ما يجعلنا ننبه جميع الشباب الى عدم الانسياق وراء الأكاذيب والتأكد من السلطات قبل دفع أي مبلغ ، كما دعى بعض الحقوقيين  وكالة التشغيل للتدخل وإصدار بلاغ توضح فيه الأمور ، وتؤكد للناس الجهات المخول لها تسجيل المغاربة في اللوائح.
ومن جهة أخرى ، استغربت بعض النسوة تسجيل السلطات نساء بمناطق بعينها دون غيرها وتساءلن عن سبب اقصاء مدنهن وهل المغربيات سواسية أم أن الشغل تحكمه خلفيات معينة. وطالبن وكالة التشغيل بتفسير الأمر.
Share Button
2018-01-17
أترك تعليقك
1 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة