مشروع يستحق تشجيع… مندوب التعاون الوطني يتدارس بقصبة تادلة مشروع لإيواء الأشخاص بدون مأوى و المتخلى عنهم

14 يناير 2018
مشروع يستحق تشجيع… مندوب التعاون الوطني يتدارس بقصبة تادلة مشروع لإيواء الأشخاص بدون مأوى و المتخلى عنهم

قصبة تادلة: محمد البصيري

 

 

تلبية لدعوة جمعية “دار الإيمان” المحدثة مؤخرا، حل بمدينة قصبة تادلة الأسبوع الجاري مندوب التعاون الوطني لإقليم بني ملال، لتدارس مشروع إنشاء مؤسسة لإيواء الأشخاص المتخلى عنهم و بدون مأوى. هذا وقد اجتمع المندوب الذي رحب بالفكرة، برئيس الجمعية و نائبه بحضور ممثل عن السلطة المحلية وممثل عن مكتب الجمعية الخيرية، و تدارس معهم سبل توفير وعاء عقاري بجوار دار الطالب بقصبة تادلة، حيث استقر الرأي على أرض مجاورة لهذه المؤسسة لاحتضان المشروع. ووعد المسؤول الإقليمي بمباشرة مسطرة طلب العقار في إسم التعاون الوطني في أفق إيجاد صيغة قانونية مع الجمعية لبناء مؤسسة تأوي و تحتضن الأشخاص المتخلى عنهم بشكل دائم.
وفي هذا الإطار، أوضح يحيى داني نائب رئيس جمعية دار الإيمان للجريدة، أن الجمعية عازمة بتنسيق مع جميع المتدخلين على إنجاز المشروع، و تنتظر فقط توفر الوعاء العقاري لإعداد الملف التقني و التصميم الذي تطوع أحد المهندسين مشكورا بإعداده مجانا مع تعهده بمواكبة و متابعة عملية البناء.
و يذكر أن الأشخاص المتخلى عنهم و بدون مأوى بمدينة قصبة تادلة، تم إيوائهم بجناح داخل دار الطالب لحمايتهم من البرد القارس و الأمطار، و تتكفل جمعية دار الايمان بتوفير و جبات غذائية لهم.
إلى ذلك عبر فاعلون جمعويون بالمدينة لتاكسي نيوز عن تثمينهم لهذه المبادرة الإنسانية، مؤكدين أن مدينة قصبة تادلة في حاجة إلى مؤسسة ترعى المشردين المتخلى عنهم، وتحفظ كرامتهم وتحميهم من المبيت في العراء و في ظروف مناخية باردة في الشتاء و شديدة الحرارة صيفا.

الاخبار العاجلة