ياودي يا تسيير الهاوي… “الشلل” يصيب المجلس الاقليمي ببني ملال والوالي يدخل على الخط وينقد الموقف ويعلن عن حل مشكل الطوبيسات ويوجه انتقادات لاذعة للأعضاء

آخر تحديث : الأربعاء 20 سبتمبر 2017 - 7:24 مساءً
ياودي يا تسيير الهاوي… “الشلل” يصيب المجلس الاقليمي ببني ملال والوالي يدخل على الخط وينقد الموقف ويعلن عن حل مشكل الطوبيسات ويوجه انتقادات لاذعة للأعضاء

تاكسي نيوز / حميد الخلوقي

أفاد بلاغ لمصلحة الاتصال والاعلام  بولاية جهة بني ملال خنيفرة أن محمد دردوري والي جهة بني ملال خنيفرة وعامل اقليم بني ملال أعلن خلال حضوره لإعمال المجلس الإقليمي لبني ملال برسم دورته العادية لشهر شتنبر 2017 (الجلسة الثانية 20/9/2017) بأنه تم إيجاد حل لمشكل النقل الحضري ومابين الجماعات بتعويض الخطوط التي كانت تستغلها شركة انتهت مدة صلاحية العقد الذي كان يجمعها مع المجلس الإقليمي، حيث سيتم إسناد جميع الخطوط إلى شركة أخرى لضمان استمرارية هذا المرفق الحيوي وحسن سيره تلبية للحاجة الملحة المعبر عنها من طرف المرتفقين خاصة فئة الطلبة والتلاميذ لتزامن هذه الفترة مع الدخول المدرسي والجامعي .

ووفق ذات البلاغ  دعا الوالي أعضاء المجلس الإقليمي إلى عقد جلسة خاصة للإجابة عن ما هو دور المجلس الإقليمي، وان اقتضى الحال بحضور مكتب دراسات للاستئناس به، وعبر عن استعداده لحضور هذه الجلسة لوضع استراتيجيه واضحة و خريطة طريقة مدققة، ووضع تقاليد جديدة صحيحة، والتوفر على رؤية و فلسفة وقوة القرار والإمكانيات. وفي هذا الإطار ذكر السيد الوالي بان المجلس الإقليمي يجب أن يهتم بالعالم القروي، خاصة بالبنية التحتية والتربية والتعليم والصحة. والهدف من كل هذا هو خدمة المواطن.

الوالي أكد حسب البلاغ على ضرورة تنمية مدخول الفلاحين من خلال تنمية قطاع الفلاحة .وفي هذا الصدد اقترح عقد لقاء خاص بهذا القطاع في اقرب وقت . وقد صادق أعضاء المجلس الإقليمي بالأغلبية المطلقة على جميع النقط التالية المدرجة في جدول الأعمال : -دراسة ومناقشة الإجراءات والتدابير المتخذة لانطلاق الموسم الفلاحي 2017/2018. -دواسة ومناقشة مشروع الاتفاقية النموذجية بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة والجماعات الترابية بخصوص التكوين المستمر لفائدة أعضاء المجالس الجماعية بالجهة . -دراسة ومناقشة مشروع اتفاقية شراكة ملحقة تتعلق بتأهيل المحاور الإستراتجية للشبكة الطرقية بجهة بني ملال خنيفرة (الشطر الثاني )

-الدراسة والموافقة على مشروع اتفاقية بين الوكالة الحضرية والمجلس الإقليمي لتمويل انجاز دراسة تهيئة وتأهيل دير بني ملال.

-الدراسة والموافقة على ملحق اتفاقية الشراكة الخاصة بالربط الاجتماعي المبرم بين الوكالة المستقلة الجماعية لتوزيع الماء والكهرباء والمجلس الإقليمي لبني ملال .

– دراسة ومناقضة مشروع الميزانية الإقليمية برسم السنة المالية 2018 .

ترأس أعمال هذه الدورة رئيس المجلس الإقليمي بحضور أعضاء المجلس ورؤساء المصالح الخارجية المعنية ورجال الإعلام.ينتهي البلاغ.

مناسبة مزيانة هادي باش نفركعو فيها هاد الرمانة ديال المجلس الاقليمي ببني ملال ، دبا هاد المجلس الاقليمي بغينا نعرفو اشنو المهام ديالو وكيفاش صبح ميت كاع وناعس ، هدشي فالوقت لي تانسمعو مجالس اخرى تاتقوم بانجازات ، بحال ازيلال لي جا في المرتبة الثانية وطنيا من حيث المشاريع ومجلس الاقليمي الفقيه بن صالح لي تايصادق في كل دورة على عرام الاتفاقيات والمشاريع ، اما ديال بني ملال عاطيها غا لشخير ونعاس. والشوهة هي انه تايناقش في دوراتو العادية 3 نقاط او 2 فقط وتاتكون بدون اهمية .

الحلحال رئيس المجلس الاقليمي لبني ملال المنتمي للبام وخا الوالي تايشد بيده وبغا يزيد به لقدام وحتى حنا كصحافة حاولنا نقربو المجلس للساكنة ودرنا مقالات تعريفية وحوار مطول ، لكن السيد منغالق على راسو ومابغاش يطور المجلس واش لانه عندو شغالات اخرى ومشاريع شخصية او لان الرجل ماعندوش مع تسيير المجالس كيف سبق وقال في احدى الدورات بلي خاص الاعضاء يعاونوه لانه ماعارف والو.

الحضور ديال الوالي ليوم للمجلس الاقليمي ماجاش من فراغ بل حسب ما تتابعه تاكسي نيوز جا حيك كان خاص الوالي يتدخل  من اجل وقف هاد التسيير الهاوي ، طوبيسات ماخدامينش والناس تاتحتج والمجلس الاقليمي كاع مافهاد لعالم ، المشارع معطلة والمجلس الاقليمي كلو قريب تشدو شي سكتة قلبية ومزيان منين تدخل الوالي ليوم. ولكن السؤال المطروح واش ديما الوالي خاصو يتدخل باش يفيق ناعسين  واشنو هو الدور ديال هاد المجلس ويلا ماكانش قادر على التسيير يقدم استقالتو ويخلي ناس اخرى تدخل تسير الاقليم .

Share Button
2017-09-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة