المنظمة الدولية للاعلام والدبلوماسية الموازية تستنكر وصف أعضائه ب”المرتزقة” من طرف رئيس جماعة أولاد يوسف

آخر تحديث : السبت 26 أغسطس 2017 - 3:43 مساءً
المنظمة الدولية للاعلام والدبلوماسية الموازية تستنكر وصف أعضائه ب”المرتزقة” من طرف رئيس جماعة أولاد يوسف

تاكسي نيوز 

توصلت تاكسي نيوز ببيان استنكاري من المنظمة الدولية للإعلام بني ملال  والدبلوماسية الموازية هذا نصه :

بــــلاغ استنكـــاري

إن المكتب المركزي للمنظمة الدولية للإعلام والدبلوماسية الموازية المنعقد بصفة استثنائية وطارئة يومه الأحد 20/08/20017 على خلفية ماصدر عن رئيس المجلس الجماعي لأولاد يوسف بدائرة قصبة تادلة تجاه أعضاء المنظمة واتهامهم بالمرتزقة أمام مرأى ومسمع السلطات المحلية خلال المهرجان السنوي الذي تنظمه الجماعة أيام 19/20/21/ 2017 احتفاء بالجالية المغربية المقيمة بالخارج. وانسجاما مع الخطاب الملكي بمناسبة الذكرى الثامنة عشرة لاعتلاء الملك محمد السادس العرش الذي يحث على ضرورة مواكبة تطلعات المغاربة المقيمين بالخارج بالاستماع والتجاوب مع شكاياتهم وكذا انشغالاتهم وهمومهم . ارتأت المنظمة الدولية للإعلام والدبلوماسية الموازية إلى إنشاء خيمة تواصلية مع الجالية المقيمة بالخارج بمهرجان أولاد يوسف ، قصد ملامسة أهم الإشكالات والانشغالات التي لازالت تؤرق بالها وتحول دون استثمارها ببلدها ووطنها المغرب. وبعد سلسلة من المشاورات واللقاءات مع نائب رئيس الجماعة القروية لأولاد يوسف ، في ظل غياب رئيس المجلس الجماعي وتهربه الواضح والمكشوف من ملاقاة أعضاء المكتب المركزي للمنظمة وتخوفه المسبق والبين من هذا اللقاء التواصلي الذي قد يميط اللثام عن مجموعة من الاختلالات والتجاوزات تجاه الجالية المقيمة بالخارج، نعن للرأي العام المحلي والوطني والدولي ما يلي :

– استنكارنا الشديد للتصريحات المشينة لرئيس المجلس الجماعي لأولاد يوسف، والتي وصف فيها أعضاء المنظمة ب”بالمرتزقة” . – تصريحات رئيس المجلس الجماعي لأولاد يوسف ينم عن عدم وعي يغلب على صاحبه وعن جهل بأصول الممارسة السياسية وبما يقتضيه آداب التعامل بين المسؤول وفعاليات المجتمع المدني، ودلت بالقدر نفسه عن انعدام كامل الإحساس بالمسؤولية. – فشل المجلس الجماعي بكل المقاييس في تحقيق الأهداف المرجوة من المهرجان، ونجاحه الباهر في نسف اللقاء التواصلي الهام للمنظمة مع الجالية المغربية المقيمة بالخارج من جهة وبتنظيم الولائم وإشباع البطون من جهة ثانية. – تأكيدنا مرة أخرى على أن السلطات المحلية بأولاد يوسف كانت أكثر تواصلا واتصالا ومرونة في التعامل مع منظمتنا الشيء الذي أثار حفيظة رئيس المجلس الجماعي وهم بطردنا وتجريدنا من مواطنتنا بوصفنا بالمرتزقة. – تنويهنا بعمل السلطات المحلية وعلى تقديم يد المساعدة للمنظمة . – شجبنا لكل المحاولات اليائسة والفاشلة التي ترمي إلى تقويض عمل المنظمة وإفشاله. – إصرارنا على متابعة رئيس المجلس الجماعي لأولاد يوسف قضائيا .

المكتب المركزي للمنظمة الدولية للإعلام والدبلوماسية الموازية.


تاكسي نيوز 

ومن باب الرأي الاخر أكد مصدر من جماعة اولاد يوسف أن ادعاءات المنظمة لا أساس لها من الصحة وأن رئيس الجماعة حريص على الاهتمام بالجالية المغربية المقيمة بالخارج وليس من شيمه التطاول على أحد .

Share Button
2017-08-26 2017-08-26
أترك تعليقك
4 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة