رفاق بنعبدالله يطالبون بأخذ العبرة من انجازات وكيل اللائحة بأهل المربع ويقولون ان الطموح يربو تعميم التجربة بباقي الجماعات

24 سبتمبر 2016
رفاق بنعبدالله يطالبون بأخذ العبرة من انجازات وكيل اللائحة بأهل المربع ويقولون ان الطموح يربو تعميم التجربة بباقي الجماعات

حميد رزقي 

في أول خروج إعلامي له ، بعد انطلاق الحملة الانتخابية ، دعا  الكاتب الإقليمي لحزب التقدم والاشتراكية بالفقيه بن صالح مولاي رشيد السملالي كافة المواطنين إلى عدم الانخداع بالوعود المعسولة التي  أضحت شعارات فضفاضة لا علاقة لها بالواقع المعيش. وقال السملالي في تصريح خص به الجريدة، أننا نناشد الساكنة وكافة الشرفاء إلى مساءلة برلمانيي الإقليم عن حصيلة تدخلاتهم ومواقفهم من العديد من القضايا الاجتماعية التي  وقعت أثناء تحملهم المسؤولية بقبة البرلمان .

والى ذلك، دعا مولاي الرشيد وصيف لائحة الكتاب بإقليم الفقيه بن صالح ، كافة المناضلين إلى التحلي بالرزانة واحترام أخلاقيات الحملة الانتخابية، وشدد على ضرورة فضح المفسدين بالحجة والدليل .

وأعرب الكاتب الإقليمي عن تخوفه من تكرار بعض السلوكيات الانتخابية السابقة خصوصا يقول في ظل الحملة الشرسة المفضوحة المساندة لتيار سياسي دون غيره بالعديد من الجماعات الترابية.

وطالب السملالي من السلطات المحلية وسلطة القضاء بالإقليم إلى التحلي بالصرامة  في تطبيق القانون ومعاقبة  كل من يسعى إلى المس بهذه التجربة الاستحقاقية الهامة التي يقول أن الحركات الحقوقية والجمعوية والشعب المغربي قاطبة يريدها أن تكون المفصل بين مظاهر التسيب وتشييع المال الحرام  ومظاهر  الديمقراطية الحقة التي تستند إلى مبدأ تكافؤ الفرص.

وعن حظوظ الحزب بالإقليم، قال السملالي أنها جد قوية ، وقال إننا نطالب من الساكنة الاطلاع عن حجم المشاريع التي جلبها وكيل اللائحة إلى جماعته بأهل المربع والى جماعات أخرى مجاورة. وقال إننا من خلال هذه الانجازات الضخمة التي همت كل القطاعات وخاصة ما يتعلق منها بالبنية التحتية ، نطرح نموذجا حيا بالإقليم ونسعى إلى تعميمه بباقي الجماعات.. وطموحنا بالواضح  أن تختاره الساكنة وذلك من خلال التصويت عن رمز الكتاب في السابع من أكتوبر الجاري.

الاخبار العاجلة