والي الجهة ينكب على تقوية الطرق بين أقاليم جهة بني ملال خنيفرة وهذه المرة يعطي انطلاقة توسيع طريق استراتيجية بخنيفرة

آخر تحديث : الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 4:09 صباحًا
والي الجهة ينكب على تقوية الطرق بين أقاليم جهة بني ملال خنيفرة وهذه المرة يعطي انطلاقة توسيع طريق استراتيجية بخنيفرة
 تاكسي نيوز / خاص 
 
أفاد بلاغ لمصلحة الاعلام والتواصل لولاية الجهة أن محمد دردوري والي جهة بني ملال خنيفرة أشرف بمعية محمد فطاحي عامل اقليم خنيفرة يوم الثلاثاء 22غشت 2017 على اعطاء انظلاقة اشغال توسيع وتقوية وتعديل مسار الطريق الوطنية رقم 8 بين النقطة الكيلومترية 900+521 والنقطة الكيلومترية ooo+543 على طول 21,1 كلم باقليم خنيفرة .
ويضيف ذات البلاغ أن تكلفة هذا المشروع تبلغ 64,6 مليون درهم  من تمويل وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ، كما يهدف الى ملاءمة حركة السير وتحسين مستوى السلامة الطرقية وتحسين مستوى الخدمات الطرقية وعصرنة الشبكة الطرقية .

وكان والي جهة بني ملال خنيفرة قد أشرف يوم السبت الماضي على اعطاء انطلاقة أشغال توسيع وتقوية الطريق الوطنية رقم 12 بين القصيبة واملشيل, المقطع الرابط بين اغبالة واملشيل على طول 64.2 كلم .والتي تهدف إلى تنمية هذه المناطق الجبلية بجهة بني ملال خنيفرة اجتماعيا واقتصاديا وربطها بالمحور الطرقي لجهة درعة تافيلالت .

الوالي محمد دردوري تفقد  بنفسه أشغال  توسيع الطريق ووقف على سيرها عن كثب  ، إذ أكدت مصادر رسمية أن تكلفة هذا المشروع تصل  124.68 مليون درهم ,من تمويل وزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء ووزارة الداخلية بمساهمة وصلت 65 في المائة والمجلس الجهوي لبني ملال خنيفرة والمجلس الاقليمي لبني ملال بمساهمة بلغت 35 في المائة.

Share Button
2017-08-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة