البرلمانية وحساة تمتص غضب نسوة محتجات ضد العطش بجبال ناوور وتحاورهن بالعناق واللسان الأمازيغي ووالي الجهة يتدخل

آخر تحديث : الأحد 20 أغسطس 2017 - 6:55 مساءً
البرلمانية وحساة تمتص غضب نسوة محتجات ضد العطش بجبال ناوور  وتحاورهن بالعناق واللسان الأمازيغي ووالي الجهة يتدخل

تاكسي نيوز / خاص

نظمت ساكنة دواوير ناوور  بالقصيبة اقليم بني ملال وقفة احتجاجية وسط الطريق تزامنا مع زيارة الوالي للمنطقة امس السبت ، حيث اعترضت بعض السيارات التي كانت ترافق موكب والي جهة بني ملال خنيفرة ، مطالبين بالماء الصالح للشرب وموجهين اتهامهم لرئيس الجماعة بالانتقام منهم وقطع الماء عنهم بدعوى أنهم لم يصوتوا عنه .

وتدخل بعض البرلمانيين عن العدالة والتنمية والاتحاد الاشتراكي وفتحوا الحوار مع المحتجين والمحتجات من النساء ، كما تدخلت البرلمانية مريم وحساة عن الأصالة والمعاصرة وتحدثت بلغتهم الأمازيغية وبحكم أنها ابنة المنطقة استطاعت أن تمتص غضب النساء بعد أن وعدتهن بلقاء والي الجهة يوم الثلاثاء وتمكنت من أن تنال ثقتهن ، حيث قالت لها احدى النسوة المتزعمات للاحتجاج :” حنا غانتيقو فيك نتي ، واللي درتي حنا قابلينو ” ، لتقوم النائبة بتسليمهن رقمها الهاتفي لتواصلهن معها.

قائد المنطقة ومدير ديوان والي الجهة بدورهما لم يدخرا جهدا وحاولا جاهدين امتصاص غضب المحتجات ووعدنهن بمراقبة الشاطو والتأكد هل فعلا الماء مقطوع منه ونصحنهن بتأسيس جمعية لادخال الماء عبر المبادرة.

من جهته والي الجهة أعطى أوامره للسلطات المختصة بحل مشكل المحتجين والتحقيق في أسباب قطع الماء عن الدوار .

Share Button
2017-08-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة