“الصناعة التقليدية هوية ابداع و تنمية” شعار معرض بمدينة القصيبة بمشاركة مدن مغربية- الفيديو-

آخر تحديث : الثلاثاء 15 أغسطس 2017 - 12:01 مساءً
“الصناعة التقليدية هوية ابداع و تنمية” شعار معرض بمدينة القصيبة بمشاركة مدن مغربية- الفيديو-

لحسن بلقاس

نظمت غرفة الصناعة التقليدية بني ملال خنيفرة بشراكة مع دار الصانع و المديرية الجهوية للصناعة التقليدية ببني ملال و المجلس الجماعي لمدينة القصيبة معرضا للصناعة التقليدية تحت شعار ” الصناعة التقليدية : هوية ابداع و تنمية ” و ذلك احتفالا باليوم الوطني للمهاجر ما بين 10 و 17 غشت 2017 بجوار مقر التعاونية الغابوية بمدينة القصيبة.

و أوضحت مصادر جمعوية ل ” تاكسي نيوز ” أن الهدف من وراء هذا المعرض هو بيع المنتوجات المعروضة و التعريف بالصناعة التقليدية التي تزخر بها كل منطقة، مؤكدة مشاركة عدد من المدن المغربية مثل : فاس، تارودانت، ابي الجعد، بني ملال، زاوية الشيخ، تادلة، دون نسيان المدينة المستضيفة القصيبة.

و شهدت مدينة القصيبة بموازاة مع هذا المعرض ورشة عمل حول “تعبئة مهارات وقدرات المهاجرين من أجل التنمية المحلية” يوم 12 غشت 2017 بالقصيبة من تنظيم جمعية نيو-مغرب (المغرب الجديد) بدعم من مجلس الجالية المغربية بالخارج، وبتعاون مع الشبكة المغربية العبروطنية للهجرة والتنمية، و بشراكة مع المجلس الجماعي للقصيبة.

هذا و يهدف النشاط إلى وضع تشخيص لتجارب الهجرة والتنمية بجهة  بني ملال خنيفرة.

Share Button
2017-08-15 2017-08-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة