مواطنون بسيدي عيسى يطالبون بتسريع وتيرة أشغال الصرف الصحي بدوار الدعادعة

9 أغسطس 2017
مواطنون بسيدي عيسى يطالبون بتسريع وتيرة أشغال الصرف الصحي بدوار الدعادعة

حميد رزقي

 

 

تتواصل شكاوي المواطنين بخصوص تأخر أشغال الصرف الصحي بأولاد أمراح بسيدي عيسى، بإقليم الفقيه بن صالح ، فبعد دوار أولاد خنشة جاء الدور على ساكنة دوار الدعادعة، التي باتت معاناتها حقيقية في غياب إجابات مقنعة عن أسباب تعثر أشغال الربط بشبكة الصرف الصحي .
يقول د: يونس مصطفى وهو من بين القاطنين بالدوار ، إننا بقدر ما نثمن هذا المشروع الذي انتظرته الساكنة بفارغ الصبر ، بالقدر ذاته نناشد المسؤولين من اجل التدخل الفوري لتسريع وتيرة الأشغال والعمل بالأشطر ، إذا أمكن، تفاديا لهذه الاكراهات التي طالت الساكنة، حيث أصبحت بعض الدور السكنية محاصرة بالكل.
المتحدث، أشار إلى أن تأخر الأشغال زاد أيضا من معاناة بعض الأسر مع أبنائها التي أصبحت عرضة للمخاطر بسبب حُفر قنوات الصرف الصحي ،مثلما زاد من معاناة أصحاب السيارات الخاصّة، وباقي أرباب وسائل النقل الذي يقول أنهم وجدوا أنفسهم بدون طرق رابطة بين منازلهم وبين المحيط بسبب قنوات الصرف الصحي .
وعن الموضوع ذاته، قالت مصادر منتخبة للموقع أن الأشغال قد تكون متعثرة فعلا ،لكنها لم تتوقف إطلاقا، وان هذا الوضع يبدو عاديا بالنظر إلى طبيعة المشروع ، حيث غالبا ما يشتغل المقاول وفق تخطيط محدد قد لا يناسب الساكنة، لكنه يحترم دفتر التحملات بما في ذلك المدة المتفق عليها.
من جانبه ، أكد فاعل جمعوي بسيدي عيسى ، انه تواصل مع المعنيين بالأمر بخصوص هذا الموضوع ، ورجح أسباب التأخر إلى الجهات المكلفة بمتابعة المشروع التي تمنع المقاول من ردم هذه القنوات إلى حين الاطلاع عليها تفاديا لأية اختلالات قد تشوب الأشغال.

 

 

الاخبار العاجلة