عاجل… والدة السجين الشاب المتوفى ترفض دفنه وتطالب بفتح تحقيق وهيئات حقوقية ببني ملال تدخل على الخط واحتجاج في الطريق -صورة الراحل-

آخر تحديث : الأربعاء 2 أغسطس 2017 - 8:44 مساءً
عاجل… والدة السجين الشاب المتوفى ترفض دفنه وتطالب بفتح تحقيق وهيئات حقوقية ببني ملال تدخل على الخط واحتجاج في الطريق -صورة الراحل-

تاكسي نيوز / جمال مايس 

أفادت مصادر ل”تاكسي نيوز” أن أسرة السجين الشاب الذي توفي صباح اليوم الأربعاء والذي كان مضربا عن الطعام ، رفضت تسلم جثته ودفنها ، حيث طالبت من الوكيل العام للملك بضرورة فتح التحقيق في الأسباب التي أدت إلى وفاة الشاب وعدم تدخل المسؤولين رغم اضراب السجين عن الطعام.

وحسب ذات المصادر ل”تاكسي نيوز” فهيئات حقوقية دخلت على الخط ، وأعلنت مؤازرتها لأسرة السجين المتوفى ، ومن المنتظر أن تنظم احتجاجا غذا الخميس أمام المحكمة للمطالبة بالتحقيق في كيفية اعتقال الشاب رفقة شقيقه الذي لا يزال بالسجن ، حيث تقول الأسرة أن ابنها مظلوما .

هذا ووفق مصدر مطلع من محكمة بني ملال فالراحل دخل في اضراب عن الطعام منذ 3 أشهر بالسجن المحلي ببني ملال ، وكان يعدل عنه في بعض الأحيان ، حيث سبق للوكيل العام للملك أن أمر عدة مرات باطعامه بالقوة عن طريق السيروم كما هو متعارف عليه قانونا ، إلا أن السجين في المرة الأخيرة رفض اسعافه أو إطعامه من طرف المستشفى ، وهو ما أدى إلى وفاته ، كما يؤكد ذات المصدر أن الراحل يتابع بتهمة هدم قنطرة والاعتداء على ملك الغير ، وأمر قاضي التحقيق بجنايات بني ملال باعتقاله ومتابعته رفقة شقيقه وايداعهما السجن المحلي لبني ملال.

هذا وتوفي صباح اليوم السجين غ.خ متزوج أب لطفلة داخل قسم العناية المركزة بالمستشفى الجهوي ببني ملال ، حيث دخل في اضراب عن الطعام منذ 3 أشهر ،بسبب نزاع حول طريق وأرض بواويزغت اقليم أزيلال، إلا أن حالته تدهورت مؤخرا ،ليسلم الروح لخالقها صباح اليوم وسط حزن والدته التي دخلت في نوبة هستيريا ولم تتقبل خبر وفاة ابنها.

صورة الراحل

Share Button
2017-08-02 2017-08-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة