بالصور… “تاكسي نيوز” تنفرد بنشر الملف المطلبي لساكنة أغبالة واجتماع بين المحتجين والسلطات يمتص الغضب – وثيقة-

آخر تحديث : الخميس 27 يوليو 2017 - 1:01 صباحًا
بالصور… “تاكسي نيوز” تنفرد بنشر الملف المطلبي لساكنة أغبالة واجتماع بين المحتجين والسلطات يمتص الغضب  – وثيقة-

تاكسي نيوز / جمال مايس 

اجتمع قبل مغرب اليوم الأربعاء العديد من ساكنة أغبالة ايت سخمان إقليم بني ملال أمام مقر الجماعة ، وأجري حوارا بينهم وبين السلطات المحلية والمجلس الجماعي لأغبالة ، حيث أعد المحتجون ملفا مطلبيا تضمن مطالب اجتماعية واقتصادية وثقافية ، إلى جانب اصرارهم على مطالبة السلطات بضرورة تخفيض تكلفة الربط بالواد الحار والماء وفصلهما في الفاتورة ، واعفائهم من الضريبة السنوية لقنوات الصرف الصحي وتعبيد الطريق واصلاح الانارة وخلق فرص الشغل ورفع التهميش حسب وثيقة تداولها نشطاء أغبالة.

وحسب مصدر من المنطقة فقد طلبت السلطات من الساكنة تأجيل الحوار الى ما بعد عيد العرش ، حيث عادت البلدة الى طبيعتها وهدوئها مساء اليوم.

وكانت أغبالة قد عرفت احتجاجات واسعة أمس الثلاثاء تطورت الى مواجهات بين الشباب والقوات العمومية خلفت اصابات في صفوف الجانبين ، لاسيما 8 اصابات خطيرة في صفوف الدرك بينها اصابة قائد سرية الدرك الملكي بأزيلال بكسر في ساقه.

وحسب مصدرنا من أغبالة فالقوات العمومية انسحبت من البلدة مباشرة بعدما تم اطلاق سراح المعتقلين ، وتعرف في هذه الأثناء المنطقة هدوء في انتظار الاستجابة لمطالب الساكنة.

Share Button
2017-07-27 2017-07-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة