مامفاكينش… ساكنة دمنات تنظم مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام في اتجاه الرباط وهذه مطالبهم

18 أبريل 2017
مامفاكينش… ساكنة دمنات تنظم مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام في اتجاه الرباط وهذه مطالبهم

محمد كسوة

 

خرج حوالي 70 شخصا من ساكنة دوار اكنان التابع ترابيا لجماعة دمنات إقليم أزيلال في مسيرة احتجاجية مشيا على الأقدام في اتجاه العاصمة الإدارية للمملكة وذلك صباح اليوم الاثنين 17 أبريل 2017 .

وترجع أسباب خروج هذه المسيرة ، حسب تصريح المختاري عبد النبي للجريدة ، إلى المطالبة بإصلاح الطريق الرابط بين دوار ورتزديك اكنان البنكيت ، إصلاح قنوات الصرف الصحي ، تبليط الأزقة ، الإنارة العمومية ، و المطالبة بإزالة مزبلة وسط الغابة المادية لدوار اكنان.

وأشار ذات المتحدث أن باشا المدينة ورئيس المجلس الجماعي حاولوا فتح حوار مع الساكنة ، لكن المحتجين يرفضون ذلك ، ويطالبون اللقاء بعامل إقليم أزيلال ، لكون المسؤولين المحليين لم يلتزموا بالوعود التي قدموها للساكنة خلال السنة الماضية.

وتفيد المعطيات التي حصلت عليها الجريدة ، أن الساكنة وصلت حوالي الساعة العاشرة ليلا إلى منطقة وركي على بعد 9 كيلومترات من العطاوية حيث سيبيتون الليلة هناك تحت سقف السماء ، وهم عازمون على مواصلة مسيرتهم في صباح الغد إلى مدينة الرباط ، كما تشير ذات المصادر إلى أن باشا المدينة ورئيس الجماعة وعناصر الدرك الملكي للعطاوية يرابطون غير بعيد عن مبيت المحتحين .

الاخبار العاجلة