مشاركة 420 طفلا في منافسات دوري أبطال الحي لكرة القدم بقصبة تادلة والمديرة الجهوية للشباب و الرياضة اعتبرت مدينة قصبة تادلة قطبا رياضيا بالجهة

31 مارس 2017
مشاركة 420 طفلا في منافسات دوري أبطال الحي لكرة القدم بقصبة تادلة والمديرة الجهوية للشباب و الرياضة اعتبرت مدينة قصبة تادلة قطبا رياضيا بالجهة

قصبة تادلة: محمد البصيري

 

انططلقت أول أمس الأربعاء بمدينة قصبة تادلة منافسات دوري أبطال الحي المنظم من طرف أطر وزارة الشباب و الرياضة بتنسيق مع الجماعة الترابية لمدينة قصبة تادلة. ويشارك في هذه التظاهرة الرياضية القاعدية 420 طفلا يمثلون 42 فريقا، منهم 28 فريقا (مواليد 2003/2004)، و 14 فريقا (مواليد 2005/2006/2007). وفي هذا الإطار أعطت المديرة الجهوية لوزارة الشباب والرياضة لجهة بني ملال خنيفرة انطلاق هذه التظاهرة يوم الثلاثاء الأخير أمام مختلف الفرق المشاركة بحضور باشا المدينة وعدد من المنتخبين والفعاليات الجمعوية و الإعلامية.
واعتبرت المسؤولة الجهوية في تصريح للجريدة، أن مشاركة أزيد من 420 طفلا في هذه البطولة يعتبر رقما قياسيا، لا يتأتى لمديريات إقليمية وجهوية، مشيرة إلى أن قصبة تادلة مدينة رياضية بامتياز، تشكل قطبا رياضيا داخل الإقليم و الجهة، مؤكدة مواكبتها عن كتب لإنجاز بنيات رياضية لدعم التوجه الرياضي التاريخي للمدينة.
وأشادت المديرة الجهوية بالمناسبة بمجهوذات وبكفاءات الأطر الرياضية بمدينة قصبة تادلة و بعطاءاتها المتيزة داخل إقليم بني ملال على مستوى المدارس الرياضية و منافسات أبطال الحي التي فازت قصبة تادلة سنة 2005 بنسختها الأولى على المستوى الوطني، مشيرة إلى أن المدينة تعتبر مشتلا رياضيا واعدا في شتى الرياضات ستستفيد منه مستقبلا فرق المدينة خاصة في رياضة كرة القدم.
وأبدت المسؤولة الجهوية استعداد مصالح مديريتها لتوقيع شراكات مع الجماعة الترابية، في إطار المخطط الجهوي للتنمية، مؤكدة أن مدينة قصبة تادلة ستشكل مستقبلا نموذجا على مستوى البنيات الرياضية وستشكل قطبا رياضيا بالجهة.
وللإشارة، وفي خضم الأنشطة الرياضية التي تشهدها مدينة قصبة تادلة خلال العطلة الربيعية، و بتنسيق بين أطر الشباب والرياضة ونادي السنبلة لألعاب القوى و الجماعة الترابية، وتحت شعار “الرياضة في خدمة الناشئة المحلية” سينظم يوم الأحد 02 أبريل 2017، سباق على الطريق للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 16 سنة.

الاخبار العاجلة