ها علاش تانبهو لمغاربة… البوليس فاسبانيا شدو عصابة تايزورو الكونترادات وتايبيعوهم للأجانب بينهم مغاربة

11 مارس 2022
ها علاش تانبهو لمغاربة… البوليس فاسبانيا شدو عصابة تايزورو الكونترادات وتايبيعوهم للأجانب بينهم مغاربة

ألقت الشرطة الوطنية القبض على عشرة أشخاص في إل إيخيدو (ألمريا) وغرناطة بتهمة تشكيل شبكة إجرامية لتزويد المهاجرين بعقود عمل وتسجيلات وهمية في الضمان الاجتماعي مقابل مبالغ تقترب من 4000 يورو من أجل تسوية أوضاعهم.

 

كما أشار مركز الشرطة في مذكرة إعلامية، بفضل الوثائق التي كانت العصابة تصدرها، يمكن للمهاجرين بهذه الوثائق تسوية أوضاعهم في البلاد من خلال التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة.

وبدأ تحقيق الشرطة في أكتوبر 2021 عندما أبلغ مكتب الهجرة التابع للمفوضية الفرعية لحكومة ألمرية عن إلغاء تصريح الإقامة والعمل لمواطن أجنبي، بعد اكتشاف وجود مخالفات في المعالجة والتسجيل في الضمان الاجتماعي

 

وبعد عدة خطوات والتحقيق المعمق، حدد عناصر الشرطة الشخص المسؤول عن الخلية واعتقلوه في مدينة غرناطة بعتباره العقل المدبر للخلية، حيث كان ينتحل صفة مدير أعمال للشركات، كان يقدم للمهاجرين غير النظاميين عقود عمل وتسجيلات وهمية في الضمان الاجتماعي يمكنهم من خلالها التقدم للحصول على تصريح إقامة في إسبانيا.

في مقابل تقديم وثائق وهمية، طلبت العصابة من المواطنين الأجانب بينهم مغاربة دفع مبالغ تقترب من 4000 يورو مقابل تسوية أوضاعهم القانونية في إسبانيا.

يشار ان موقع تاكسي نيوز دائما يحذر المواطنين المغاربة من الوقوع في شراك هؤلاء النصابين الذين يزورون العقود لتسليمها للشباب مقابل مبالغ مالية مهمة.

الاخبار العاجلة