8 مارس…عزيزة هيري مستشارة جماعية مناضلة وأستاذة للتعليم شمعة مضيئة في جبال أغبالة

10 مارس 2022
8 مارس…عزيزة هيري مستشارة جماعية مناضلة وأستاذة للتعليم شمعة مضيئة في جبال أغبالة

 

 

بمناسبة تخليذ اليوم العالمي للمراة اختارت تاكسي نيوز بان تنتقل الى عمق المغرب المنسي ، حيث هناك نساء يعانون الفقر والتهميش والحرمان من ابسط شروط العيش الكريم .لكن ورغم هاته الوضعية الصعبة تظهر من حين لاخر بعض الوجوه النسائية من وسط هاته المعاناة ويسطع اسمها . ونعطي مثالا لذلك لوجه نسائي برز من قمم جبال الاطلس المتوسط وبالضبط من مركز اغبالة رمز المقاومة. تطل علينا شابة مناضلة طموحة وتعتبر استتنائية بكل المقاييس فهي تمتلك قوة الارادة والرغبة في تغيير واقع اغبالة المتردي والمنسي لعقود .انها الشابة عزيزة هيري من مواليد 1990 استاذة التعليم الثانوي التاهيلي، حاصلة على الاجازة المهنية بالمدرسة العليا للاساتذة بمكناس، حاصلة على الاجازة الاساسية بجامعة السلطان مولاي اسليمان ببني ملال ، وعضوة سابقة بجمعية المسيد للتنمية والرياضة باغبالة .

وبشهادة الجميع وخاصة القريبين منها يؤكدون بانها شابة طموحة  ، ومناضلة وجريئة ومدافعة عن الحق وعن الفقراء والمستضعفين والتضحية وحب العطاء والتفاني في تقديم الخدمات للاخرين .ولجت عالم السياسية برغبة اصدقائها وصديقاتها وساكنة الدائرة الانتخابية التي ترشحت فيها خلال الانتخابية الجماعية الاخيرة ونالت ثقتهم وهي الان مستشارة جماعية بجماعة اغبالة المنسية من حقها في التنمية على جميع المستويات اقتصاديا واجتماعيا وثقافيا ورياضيا.

وهو الالم التي يحمله معه هذا الوجه النسائي في جميع المناسبات للدفاع عن الجماعة الام التي ولدت وتررعرت فيها وبخاصة عن النساء وهمومهم وانشغالاتهم وتطلعاتهم بهاته المنطقة الجبلية الى جانب مسؤوليتها كمستشارة جماعية اثناء انعقاد دورات مجلس الجماعة التي تقوم بواجبها في اطار المعارضة.

وفي الاخير وبمناسبة تخليد اليوم العالمي للمراة نقول لجميع نساء المغرب كل سنة وانتم بالف خير .

الاخبار العاجلة