النقابة المستقلة للممرضين بأزيلال توجه انتقادات لاذعة للوضع الذي يعيشه مستشفى دمنات وتطالب بتدخل الإدارة لإنقاد الوضع (بيان)

2 ديسمبر 2021
النقابة المستقلة للممرضين بأزيلال توجه انتقادات لاذعة للوضع الذي يعيشه مستشفى دمنات وتطالب بتدخل الإدارة لإنقاد الوضع (بيان)

تاكسي نيوز

 

أفاد بيان للمكتب الإقليمي للنقابة المستقلة للممرضين بإقليم أزيلال ، ان المكتب النقابي يتابع ظروف العمل التي وصفوها بالكارثية التي تشتغل بها الأطر الصحية بمستعجلات القرب دمنات  والتي أصبحت معها المصلحة تفتقر لأدنى الشروط الأساسية التي تخول لها تقديم خدمات صحية ذات جودة لساكنة تعاني منذ سنوات من تردي الوضع الصحي والتي منت النفس بانتهاء معاناتها بعد تشييد مؤسسة إستشفائية جديدة (مستشفى القرب دمنات)، والقطع مع مسلسل التنقل لعقود لأقرب مؤسسة استشفائية تبعد بأزيد من 80 كيلومتر أغلب طرقها منعرجات.

وأكد المكتب الإقليمي للنقابة المستقلة للممرضين بأزيلال،في بيانه،  انه  وانطلاقا من أهدافه المتمثلة في الدفع من أجل تطوير المؤسسات الصحية ودمقرطة هياكلها لتلعب الدور المنوط بها في المجال الصحي وتحسين الظروف الصحية والخدمات العلاجية المقدمة للمواطنين وكذا العمل على تحسين ظروف اشتغال الممرضين وتقنيي الصحة، فإنه يسجل
غياب التفاعل الجاد والمسؤول مع المشاكل اليومية للأطر الصحية من طرف الإدارة سواء الإدارة المحلية للمستشفى أو الإدارة الإقليمية.وتخبط الإدارة المحلية بدمنات في التسيير العشوائي لمصالح المستشفى. وتواجد مبنى هش مهدد بالسقوط، وأبواب خارجية مكسرة تسهل دخول من هب ودب للمؤسسة الصحية.
مع غياب المعدات البيوطبية والأدوية بمصلحتي المستعجلات والولادة وعلى سبيل المثال لا الحصر الغياب المتكرر للأكسجين. وأيضا غياب أحد الشروط الأساسية من أجل استمرار العمل بنظام الحراسة وهي الوجبات الغذائية الأساسية للأطر الصحية المداومة، وكذلك الوجبات الغذائية اللازمة للمرضى لشهور عدة.

وسجلت النقابة في بيانها ، قلة الموارد البشرية وخاصة منها التمريضية التي تلبي حاجيات الحراسة وكذا إجلاء المرضى.والغياب المتكرر لرجال الأمن الخاص الشيء الذي يعرض دائما سلامة العاملين لخطر الإعتداءات المتكررة.
وبناءا على كل ما سبق، ودفاعا عن الأطر التمريضية بدمنات وترافعا على حق الصحة لأبناء المنطقة، وفي ظل ما وصفته النقابة، غياب الإدارة المحلية والإقليمية، ومن أجل إبراء ذمته فإن المكتب الإقليمي لأزيلال يطالب المدير الجهوي بالتدخل العاجل والفوري من أجل توفير الشروط الأساسية التي تخول للأطر الصحية تقديم خدمات صحية تليق بالساكنة قبل أن يتطور الوضع لما لا يحمد عقباه، كما تناشد النقابة جميع الهيئات والفعاليات المدنية من أجل الترافع على الوضع الصحي الكارثي بدمنات.
وفي الأخير ، يضيف البيان، فإن المكتب الإقليمي يحتفظ لنفسه بحق الدفاع والترافع عن الأطر التمريضية والوضع الصحي بالمنطقة بكافة الوسائل المتاحة والمشروعة .

هذا ويبقى باب موقع تاكسي نيوز مفتوحا لأي رد من طرف إدارة مستشفى دمنات.

الاخبار العاجلة