الحسنية عيضان ابنة منطقة بني ملال عن حزب الكتاب كفاءة نسوية حاصلة على شهادات علمية عليا من الرباط وفرنسا و الهند وكندا والمرأة الوحيدة المُنافسة لصقور الأحزاب بجهة بني ملال خنيفرة وتراهن على الفوز بمقعد بمجلس المستشارين

حليمة2 أكتوبر 2021
الحسنية عيضان ابنة منطقة بني ملال عن حزب الكتاب كفاءة نسوية حاصلة على شهادات علمية عليا من الرباط وفرنسا و الهند وكندا والمرأة الوحيدة المُنافسة لصقور الأحزاب بجهة بني ملال خنيفرة وتراهن على الفوز بمقعد بمجلس المستشارين

حميد الخلوقي

 

 

في خضم الانتخابات الخاصة بمجلس المستشارين والتي ستنظم يوم 5 أكتوبر ، يراهن حزب التقدم والاشتراكية ببني ملال على الحسنية عيضان للظفر بمقعد داخل مجلس المستشارين عن جهة بني ملال خنيفرة ، نظرا لكفائتها العلمية والعملية من جهة ، وباعتبارها المرأة الوحيدة المرشحة بهذه الجهة .

وتعتبر الحسنية عيضان ابنة منطقة بني ملال و المزدادة سنة 1976 ، من الشخصيات النسوية الوحيدة التي قررت منافسة صقور الأحزاب بالجهة ، ويساعدها في ذلك سمعتها خلال هذه الانتخابات ، حيث قامت بحملة نظيفة بعيدا عن المال ، وتمكنت بفضل ثقة المواطنين فيها من الفوز بمقعد بجماعة تاكزيرت ومقعد بالمجلس الاقليمي لبني ملال ، وهي تسير بثبات للفوز بمقعد بمجلس المستشارين .

فالحسنية عيضان التي تشتغل اطار بوزارة المالية منذ مايزيد عن 21 سنة ، لها مستوى علمي عال ، حيث انها حاصلة على شهادة بكالوريا علوم رياضية من مدينة وزان ، ودرست التعليم الجامعي بمدرسة علوم الإعلام بالرباط ، تخصص علوم الإعلام .وحاصلة على دبلوم المدرسة الوطنية للخزينة بباريس سنة 2009 ، دبلوم مدرسة علوم الإعلام وشهادة الإفتحاص من دلهي بالهند .كما حصلت على دبلوم الدراسات العليا (DESA ) و ماستر في التدبير الإستراتيجي للمؤسسات بكندا .واشتغلت كمسؤولة مالية بعدد من السفارات المغربية.

يشار ان عيضان انخرطت في صفوف حزب التقدم والإشتراكية خلال السنة المنصرمة وتقدمت بترشيحها للاستحقاقات الجماعية ل 08 شتنبر من السنة الجارية ، واستطاعت كما سبق ذكره الفوز بمقعدين بجماعة تكزيرت والمجلس الاقليمي ببني ملال ، وتسير للفوز بمقعد بمجلس المستشارين وهدفها من ذلك هو الدفاع عن قضايا ساكنة الجهة واقليم بني ملال.

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليقات 3 تعليقات
اكتب ملاحظة صغيرة عن التعليقات المنشورة على موقعك (يمكنك إخفاء هذه الملاحظة من إعدادات التعليقات)
  • اب ايناس
    اب ايناس منذ 3 سنوات

    شكرا لموقع تاكسي نيوز على ما قامت به من تعريف لهده الكفاءة العلمية النسائية ابنة منطقة بني ملال .هده المنطقة التي تزخر بطاقات ومؤهلات بشرية في جميع الميادين .نتمنى التوفيق لهده السيدة في الوصول الى الغرفة التانية ونتمنى من صقور الانتخابات ان ينافسوا هده المرشحة الوحيدة من العنصر النسوي ، منافسة شريفة ونظيفة .

  • فرياطي حر
    فرياطي حر منذ 3 سنوات

    انسانة طموحة وشريفة اضافة لمؤهلاتها العلمية والعملية نؤكد انها تستحق ان تكون المدافعة عن حقوق المنطقة ومكتسباتها
    ويشرفنا انها فازت في منطقتنا واطاحت بأحد اكبر رموز الفساد كما نتمنى ان تقوم بفضح كل التلاعبات السابقة في جماعة تاگزيرت

  • يوسف
    يوسف منذ 3 سنوات

    امرأة مثقفة ونظيفة بعزيمة ألف رجل،تستحق للأمانة مقعد بمجلس المستشارين،ولما لا نراها تتقلد مناصب سياسية سامية بالدولة.

الاخبار العاجلة