ارتفاع كبير في درجات الحرارة ومناطق تسجل 46 درجة وهذه مقاييسها العليا والدنيا =نشرة جوية=

آخر تحديث : الخميس 29 يوليو 2021 - 12:45 مساءً
ارتفاع كبير في درجات الحرارة ومناطق تسجل 46 درجة وهذه مقاييسها العليا والدنيا =نشرة جوية=

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية  أن تتميز الحالة الجوية عامة بارتفاع في درجات الحرارة مع طقس حار بكل من الجنوب الشرقي للبلاد، داخل منطقة سوس، والمنطقة الشرقية، وشرق الأقاليم الجنوبية والسهول الداخلية.مع تشكل سحب منخفضة كثيفة بالقرب من سواحل المحيط الأطلسي وبالواجهة المتوسطية وستكون مصحوبة في بعض الأحيان بأمطار جد خفيفة ومحلية، فضلا عن تمركز سحب ضعيفة الاستقرار فوق مرتفعات الأطلس، والسهول المجاورة والمنطقة الشرقية مع تساقط قطرات متفرقة ورعد محليا خلال الزوال والليل.

أما بباقي جهات المملكة، فستكون السماء قليلة السحب إلى غائمة جزئيا بباقي المناطق، فضلا عن هبوب زوابع رملية محلية بالجنوب-الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما شمالية بالأقاليم الجنوبية والسهول الوسطى، وجنوبية بالجنوب الشرقي، كما ستهب ضعيفة إلى معتدلة القوة من القطاع الشمالي إلى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي المناطق الأخرى.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 26 و32 درجة بالجنوب-الشرقي و بأقصى جنوب الأقاليم الجنوبية، وما بين 23 و28 درجة بالسهول غرب الأطلس، وداخل سوس والمنطقة الشرقية، و ستكون ما بين 17 و23 درجة على العموم بباقي الأرجاء الأخرى.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا بين 41 و46 درجة بالجنوب الشرقي للبلاد وشرق الأقاليم الجنوبية، وما بين 39 و44 درجة بكل من داخل منطقة سوس، وشرق وجنوب الأقاليم الصحراوية، والسهول الواقعة غرب الاطلس، والسايس ، وهضاب الفوسفاط ووالماس والمنطقة الشرقية، وما بين 30 و37 درجة بسهول المحيط الأطلسي، والواجهة المتوسطية، ومرتفعات الأطلس وغرب الأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 25 و32 درجة بالقرب من السواحل.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية وبالبوغاز، ومؤقتا قليل الهيجان إلى هائج الخميس صباحا بغرب البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بالسواحل الأطلسية الشمالية والجنوبية، وهائجا إلى قوي الهيجان بالسواحل الوسطى.

Share Button
2021-07-29 2021-07-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة