المناضلين من ” ذوي الحقوق الخاصة” بين الإرهاب الفكري و التجريم للحق في الإختلاف 

آخر تحديث : السبت 3 يوليو 2021 - 9:39 مساءً
المناضلين من ” ذوي الحقوق الخاصة” بين الإرهاب الفكري و التجريم للحق في الإختلاف 
لبنى الجود

من هم ؟

هم تيار حقوقي لا يمت للدفاع عن حقوق الإنسان بصلة ، متكون من معارضين لا تقدميين و لا ديمقراطيين و لا حداثيين، تجمعهم مصالح انتقامية على ضوء مشاكل فردية و رغبة في تصفية حسابات شخصية مع عدو ، وجب أن يكون قويا كي يستقوا منه قوتهم … و لأنه غير موجود ، فقد اخترعوه ، فكذبوا على مر السنين لدرجة أنهم أصبحوا يصدقون كذبهم بل و يؤمنون به أيما إيمان !

فهي إذن مصالح شخصية و دفاع مستميت عن عبثية يراد لها أن تلبس عباءة النضال لتمرر مغالطات سياسية يدفع ثمنها في آخر المطاف ،ذاك المناضل الصادق ، الذي ينساق وراء الشعارات ، و الذي يضرب في عمق مصداقيته حين يصدق أن الوقفات الاحتجاجية و المسيرات التضامنية و الهاشتجات المصاغة بلغات أجنبية هدفها الضغط ” المشروع “على من يعتبرونها ” قوى قمعية مخزنية مستبدة تعيث في البلاد فسادا و جورا” ، كما يدفع ثمنها بطريقة غير مباشرة ذاك المواطن الذي ينساق وراء من يعتبرهم نخبة ، قبل أن يسقط القناع ، فيفهم كل المغرر بهم أن نضال ذوي الحقوق الخاصة ، نضال خبزي نفعي الهدف منه هو خدمة أجندات معادية للوطن ، أعمدتها كره و أحقاد و سقفها رغبة مستميتة في الضرب في ركائز الدولة و النظام الذي ترتكز عليه البلاد ، كي لا نحقق ذاك التغيير و الإصلاح المنشود .

نهجهم : ترهيب فكري و استبداد ايديولوجي

يسوق ” ذوي الحقوق الخاصة ” لأفكار أصبحت تزحف حتى لفكر من يعارضهم ، فكي تصبح منهم وجب أن تعارض المؤسسات و المسؤولين و الأجهزة ، و كي تكون عدوهم وجب أن تثمن مجهودات البلاد و تثني على تقدمها نحو التغيير و الإصلاح .

و هو تطرف لا وجود فيه لإعتدال أو وسطية .

فحتى إن كنت لا تبتغي عداوتهم ، لكنك تعبر عن آرائك و مواقفك التي تعارض آرائهم و مواقفهم … فاحذر من سهامهم … من اتهاماتهم … و استبق هجوماتهم … و استكن حتى لا تسب و تقذف و يشهر بك ، فتلك سياستهم و ذاك نهجهم … و هي قذارة و بؤس أخلاقي ، إما أن تواجهه أو أن تتفاداه … و المواجهة شجاعة و التفادي جبن و انبطاح .

و قد عاث الفكر الإقصائي الإرهابي الممنهج على أرض النضال فسادا ، حتى أصبح بعض الحقوقيين النزهاء ممن يؤمنون بأسس الحداثة و الديمقراطية و حرية التعبير يتوخون الحذر ، خشية أن تتم مهاجمتهم من طرف ” ذوي الحقوق الخاصة” ، فيتفادون التشجيع و التصفيق حتى و إن كانوا جد فخورين بحدث ما ، يدفع بالوطن خطوات نحو التقدم و الرخاء .

إذ سيقولون عنهم أنهم مطبلون ، عياشة ، مجندون، مخزنيون …

فأصبحوا يمتنعون عن إبداء آرائهم و يفرضون رقابة مشددة على تدويناتهم و مواقفهم كي لا يتم استغلالها و مهاجمتهم إثرها .

أؤمن شخصيا بمقولة مفادها أن ” لا فائدة من محاولة إقناع أصحاب النوايا السيئة بحسن نوايانا ” ، إذ أن الحقيقة لا تهمهم ، بقدر ما تهمهم مصلحتهم ، و كل الوسائل المتاحة لتدمير من يقف في طريقها مشروعة في هذا الإطار.

و على هذا الأساس، لا أجد شخصيا أي مشكل في أي وصف أو توصيف ، أو نعث أو محاولة انتقاص أو تجريح … إذ كما يقول المثل المصري : اللي على راسو بطحة بيحسس عليها …

و ليس على رأسي شخصيا أية بطحة كي أحسس عليها !

فإن أردت أن أكتب ” عاش الملك ” سأكتبها و إن أردت أن أهنئ الأمن الوطني بتفكيكه لخلية إرهابية سأفعل و إن أردت أن أثمن على مجهودات الحموشي و رجاله في تقريب مؤسستهم الأمنية من المواطن سأفعل و إن أردت أن أصفق لبوريطة سأصفق و إن أردت أن أنتقد بكل أدب و احترام فإنني سأفعل كما فعلت سابقا …

و هو تاريخ نضالي لا يمحى و لا ينسى و هي مواقف يخلدها التاريخ و يشهد بها المتابعون .

هو اقتناع و إيمان بتوجه دولة تساير توجه الحداثة و الديمقراطية… وقد أصبحت الدولة المغربية أكثر ديمقراطية من معارضيها … و لأنهم يمتهنون الإعتراض و لا رغبة لهم في الإرتقاء إذ مم و علام سيقتاتون ؟ فوجب أن يهاجموا التوجه التقدمي الوطني و أن يساهموا في الركود و الإنحطاط الأخلاقي عبر تمرير مغالطات و تهديد و مهاجمة من يقول كلمة حق … و هو أصل هذا الإنحطاط الحقوقي الذين يسبحون فيه … إذ لا قدرة لهم على المسايرة و التجديد .

من نحن ؟

نحن مناضلون نؤمن بمصلحة الوطن و نضعها نصب أعيننا، نؤمن إيمانا راسخا أن الدولة ،خلافا لسنوات الجمر و الرصاص ليست عدونا ! عدونا هي القوى الظلامية الإنتهازية الإرهابية يمينا و يسارا فهؤلاء يكفروننا و هؤلاء يمخزنوننا

فإما أنك معهم و إما فأنت ضدهم

فيضيع الحق و تتيه الأسس و يبقى التخندق هو عنوان نضال مزعوم حيث الهمجية و الإتهامات المجانية و توزيع لصكوك نضال حسب درجات الولاء لذوي الحقوق الخاصة ، في مقابل معاداة للمصلحة العامة التي تقودها دولة ذات بعد نظر ، تثبته في كل المحطات ، و هي معارك ضارية تتوج بانتصارات ساحقة ديبلوماسيا و اقتصاديا !

فإن أدخلنا قيمهم لرؤوسنا و بنينا عليها مواقفنا خوفا و احترازا فهنيئا لهم و تبا لنا !

فتبا لصدور لا تفتح أمام سهام الذل… شامخة . و تبا لرؤوس لا تقف أمام الجبن … مرفوعة .

و تبا لي إن كنت سأبالي باتهامات من أحتقر شكلا و مضمونا ! سأصفق حين أريد و أنتقد حين أريد

فلا مصادرة لحرية تعبير على أساس خوف مما سيقولون فليذهبوا هم و فكرهم الترهيبي … إلى أسفل درك من الجحيم !

هزلت

Share Button
2021-07-03
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة