الله يرحمهم… قارب عامر بالمهاجرين كان فطريقو لايطاليا وغرق بسواحل ليبيا وأنباء عن وفاة أزيد من 100 مهاجر سري

آخر تحديث : السبت 24 أبريل 2021 - 5:32 صباحًا
الله يرحمهم… قارب عامر بالمهاجرين كان فطريقو لايطاليا وغرق بسواحل ليبيا وأنباء عن وفاة أزيد من 100 مهاجر سري

وكالات/الصورة من الأرشيف

قالت وسائل اعلام ايطالية ان ان أكثر من 100 مهاجر قد لقوا مصرعهم في البحر بعد انقلاب القارب المطاطي الذي كانوا على متنه قبالة الساحل الليبي. وقالت منظمة “سوس ميديتراني” (Sos Mediterranee) غير الحكومية، التي نقلت الخبر، إن الأمل ضئيل في العثور على ناجين.

ووفق الايطالية نيوز ، فقد شوهد القارب، الذي كان على متنه 130 شخصًا، يوم الأربعاء 21 أبريل في المياه الدولية قبالة الساحل الليبي، إلى جانب زورقين أخرين. ولمنع حدوث مآساة إنسانية أخرى في البحر الأبيض المتوسط، أطلقت منظمة “أوشن فايكنغ” (Ocean Viking)، التي تديرها منظمة غير حكومية، وثلاث سفن تجارية أخرى عمليات إنقاذ في المنطقة لمساعدة المهاجرين المعرضين للخطر.

في هذا الصدد، قالت «لويزا ألبيرا» (Luisa Albera)، منسقة البحث والإنقاذ على متن “أوشن فايكنغ”: ”عندما وصلنا إلى مكان الحادث اليوم، لم نعثر على أي ناجين، لكن تمكنا من رؤية 10 جثث على الأقل بالقرب من الحطام. نحن حزينون“. من جهته، قال «أوجينيو أمبروزي» (Eugenio Ambrosi)، رئيس أركان المنظمة الدولية للهجرة (IOM)، إن ما لا يقل عن 100 شخص لقوا مصرعهم في الحادث الذي وقع في وسط البحر الأبيض المتوسط​​، شمال شرق طرابلس.

Share Button
2021-04-24 2021-04-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

حليمة