بالفيديو… جلال رئيس جماعة قصبة تادلة حول مشاريع دورة فبراير :”أبرز مشروع هو تأهيل شارع 20 غشت ب 2.5 مليار سنتيم وتانشكرو الوالي ورئيس الجهة وكل الشركاء”

7 فبراير 2020
بالفيديو… جلال رئيس جماعة قصبة تادلة حول مشاريع دورة فبراير :”أبرز مشروع هو تأهيل شارع 20 غشت ب 2.5 مليار سنتيم وتانشكرو الوالي ورئيس الجهة وكل الشركاء”

تاكسي نيوز // مواكبة وتصوير: رضوان العافية

 

عقد المجلس الجماعي لقصبة تادلة دورته العادية لشهر فبراير صباح أمس الخميس 6/2/2020 ابتداء من الساعة التاسعة والنصف صباحا بمقر الجماعة في جلسة علنية فريدة.

وعلى هامش أشغال هذه الدورة ، أكد محمد جلال رئيس قصبة تادلة في تصريحه لموقع تاكسي نيوز ان دورة فبراير تأتي كحصيلة لحصر ميزانية 2019 والتي جاءت كنتيجة لحسن التسيير والتدبير ، وتم تحقيق فائض قدره 770 مليون سنتيم خُصِّص للخدمات الإجتماعية وسيارات الإسعاف وملاعب القرب ذات جودة عالية وتقوية البنية التحتية والإنارة العمومية.

وأردف الرئيس جلال في حديثه لموقع تاكسي نيوز ان اهم ما ميَّز هذه الدورة هو المصادقة على اتفاقية شراكة بين جماعة قصبة تادلة ومجلس الجهة ووزارة الداخلية تهُمُّ تهيِئَة شارع 20 غشت بالمدينة ب2.5 مليار سنتيم ، وتحويله إلى شارع استراتيجي يعطي جمالية لقصبة تادلة . حيث تقدم الرئيس بالشكر إلى جميع المتدخلين من والي الجهة ورئيس الجهة ورئيس المجلس الإقليمي والمكتب الشريف للفوسفاط وكل الشركاء الذين يساهمون في تنمية المدينة عبر هذه الاتفاقيات التي جاءت ثمرة مجهودات كبيرة للجماعة .

ويذكر ان جدول أعمال الدورة  تضمن مجموعة من النقط منها برمجة ما تبقى من الفائض الحقيقي عن سنة 2019 ، وتقرير حول تنفيذ برنامج عمل الجماعة ، وتحيين برنامج عمل الجماعة.

وخلال هذه الدورة تمت الدراسة والمصادقة بالأغلبية على اتفاقية شراكة لإحداث مجموعة الجماعات الترابية ” الاطلس” لتدبير مرفق النقل العمومي الحضري وما بين الجماعات وانتداب ممثل الجماعة بالمجموعة.كما تم التداول والموافقة على اتفاقية شراكة مع فيدرالية الفجر تتعلق بتنظيم تظاهرة المشي على الطريق.

وقام أعضاء المجلس الجماعي لقصبة تادلة بإعادة الدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين مجلس جهة بني ملال خنيفرة، وزارة الداخلية (المديرية العامة للجماعات الترابية) ومجلس جماعة قصبة تادلة لتهيئة شارع 20 غشت وضفاف نهر أم الربيع.

وتم أيضا التداول والموافقة على لجنة السير والجولان ، والتداول والموافقة على عقد اتفاقية شراكة مع نادي الشباب الرياضي قصبة تادلة Jskt لأجل استغلال محلات ادارية تابعة للجماعة. بالاضافة الى تحيين كراء المسبح البلدي القديم.

 

الاخبار العاجلة