ردو بالكم… تعرفوا على إمكانيات الرادارات الجديدة التي اعتمدتها الحكومة المغربية!

25 فبراير 2019
ردو بالكم… تعرفوا على إمكانيات الرادارات الجديدة التي اعتمدتها الحكومة المغربية!

أشرف “محمد نجيب بوليف”، كاتب الدولة المكلف بالنقل، يوم الخميس الماضي 21 فبراير الجاري، في إطار تخليد اليوم الوطني للسلامة الطرقية، على توزيع 280 رادارا محمولا لمراقبة سرعة العربات من نوع20/20 trucam lti على مصالح الدرك الملكي والامن الوطني.
ويتوفر هذا النوع من الرادارات الجديدة الأمريكية الصنع على خصائص جديدة مهمة على رأسها:
ستمكن مصالح المراقبة الطرقية من قياس السرعة قبل وصول العربة وبعد تجاوزها للرادار، عكس الرادارات التقليدية التي تقيس السرعة القبلية فقط، كما تتميز هذه الرادارات بقياسها لمدى احترام مقتضيات السلامة الطرقية من بينها ربط حزام السلامة والتحدث عبر الهاتف.
وتجمع هذه الرادارات بين تقنية الليزر والفيديو وكذا نظام تحديد المواقع (جي بي إس) في جهاز يدوي واحد سهل الاستخدام ويحسم في تحمل المسؤوليات، ويضمن كاميرا فيديو لكل الخروقات كدليل على أي مخالفة أو خرق للسلامة الطرقية.
كما تستطيع هذه الرادارات الامريكية التقاط أدلة فيديو وصور فوتوغرافية في الوقت الآني للمخالفة ، مع تحديد وتسجيل طراز ونوع السيارة، ولوحة الترخيص والموقع الجغرافي وحتى الصور الخاصة بالركاب مهما كان عددهم، مع تقديم بيانات جغرافية عن وقت ومكان المخالفة .
وبالرجوع إلى الشركة المصنعة لهذه الرادارات نجد أنها تتوفر على تكنولوجيا تسمى “إل تي أي” تسمح بقياس الوقت والمسافات بين السيارات وفي حالة مثلا إذا كانت سيارة ارتكبت مخالفة لتأتي بعدها سيارة أخرى ارتكبت نفس المخالفة فإن التيكنولوجيا تسمح برصد مخالفة كل سيارة على حدة ، بأدلة الفيديو والصور،
وتساعد هذه التكنولوجيا أيضا على كشف أجهزة التغطية او الصدى وتقدم تشفيرا أمنا لا يمكن الوصول إليه او اختراقه.
وأخيرا فإن الجهاز يعمل في جميع التغيرات المناخية سواء في المطر أو الثلج أو الضباب الخفيف أو القوي.

الاخبار العاجلة